الاحتلال يمنع وفدًا برلمانيًا أوروبيًا من دخول غزة

خلال العدوان الأخير على القطاع (أرشيف)
خلال العدوان الأخير على القطاع (أرشيف)

رام الله- الرسالة نت

وصل وفد لجنة الشرق الأوسط والعالم العربي المنبثقة عن لجنة الشؤون السياسية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أمس الجمعة، لمدينة رام الله في زيارة عمل للمنطقة للاطلاع على آثار العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة.

وكان من المقرر أن يتوجه الوفد إلى قطاع غزة صباح اليوم السبت، للاطلاع على نتائج وآثار العدوان الأخير على القطاع، إلا أن سلطات الاحتلال منعته من القيام بهذه المهمة، ما أدى إلى اقتصارها على مجموعة من الأنشطة واللقاءات في رام الله فقط.

وأقام المجلس التشريعي مساء الجمعة حفل استقبال على شرف الوفد، حضره عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية البارزة التي تمثل مختلف القطاعات الحكومية والمدنية في مدينة رام الله.

ويستكمل الوفد برنامج عمله اليوم في رام الله من خلال مجموعة من اللقاءات، حيث سيستمع إلى عرض من دائرة شؤون المفاوضات حول آخر مستجدات العملية السلمية والانتهاكات "الإسرائيلية" المستمرة.

كما سيجتمع الوفد مع أعضاء المجلس التشريعي، ويلتقي نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى للاستماع حول جهود إعادة إعمار قطاع غزة.

وسيلتقي الوفد أيضًا عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي وياسر عبد ربه، بالإضافة إلى لقاء آخر مع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد شتيه.

ويختتم الوفد لقاءاته باجتماع مع رئيس كتلة "فتح" البرلمانية النائب عزام الأحمد، للاستماع إلى موجز حول آخر مستجدات ملف المصالحة الوطنية.

ويترأس الوفد عضو مجلس الشيوخ الفرنسي النائب جوزييت دورييه، ويضم في عضويته 15 برلمانيا أوروبيا يمثلون مختلف الدول الأعضاء في مجلس أوروبا، بمن فيهم رئيسة اللجنة السياسية التابعة للجمعية، وعضو البرلمان اليوناني ثيودورا باكويانس، بالإضافة إلى 6 من موظفي الأمانة العامة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وفا

البث المباشر