اللجنة العليا للأسرى تتقدم بالتعزية لأسيرين

ائغزة – الرسالة نت

تقدمت اللجنة العليا لنصرة للأسرى 2010 بالتعزية الحارة للأسير "هيثم سيف رضوان" 33 عاماً من رام الله باستشهاد شقيقته "سمر" 21 عاماً اثر دهسها من قبل مستوطن صهيوني في قرية اللبن غرب مدينة رام الله.

 

وأوضحت اللجنة في بيان لها وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن اشد ما يتعرض له الأسرى داخل السجون هو فقدان الأهل والأحبة والأقارب، دون تمكنهم من إلقاء نظرة أخيرة عليهم أو المشاركة في تشيعهم، مبينةً أن هذا الأمر يترك أثراً نفسياً سيئاً على الأسير الذي يبتلى بفقدان احد أقاربه.

 

يشار إلى أن الأسير "رضوان" المعتقل في سجون الاحتلال منذ 20/12/2003 ، ومحكوم بالسجن المؤبد ثمان مرات، ويعد احد أفراد المجموعة القسامية الأكثر تعقيداً حسب وصف الاحتلال ، والتي ينسب إليها تنفيذ العديد من العلميات التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الصهاينة.

 

وفى سياق متصل، تقدمت اللجنة العليا للأسرى بالتعزية إلى القيادي في حركة حماس بطولكرم الأسير رأفت ناصيف بوفاة والدته الحاجة فضه فؤاد ناصيف 81 عاماً دون أن تتمكن من رؤيته منذ أكثر من عام لمنعها من الزيارة، ويخضع ناصيف للاعتقال الادارى وجدد له ثلاث مرات متتالية.

 

وبينت اللجنة الحكومية أن الأسرى في سجون الاحتلال يتمتعون بمعنويات عالية، وإرادة قوية رغم الظروف القاسية والعصيبة التي تفرضها عليهم سلطات الاحتلال، ورغم المحن والابتلاءات التي يتعرضون لها.

 

البث المباشر