الصحة تطالب الحكومة بحل أزماتها بغزة

الصحة تطالب الحكومة بحل أزماتها بغزة
الصحة تطالب الحكومة بحل أزماتها بغزة

غزة – الرسالة نت

طالبت وزارة الصحة بغزة وزيرها برام الله جواد عواد بحل أزمات الوزارة المتراكمة وسد الفجوة ين المؤسسات الصحية بشقي الوطن، وإنقاذ حياة المرضى من الخطر.

وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة في مؤتمر صحفي صباح الثلاثاء، إن القطاع الصحي أصبح قاب قوسين من تراجع مستواه وتزايد اعداد المرضى والوفيات، مطالبًا حكومة التوافق وضع ملف الصحة على رأس أعمالها.

وأوضح القدرة أن آلاف المرضى حرموا من الوصول للمراكز التخصصية خارج القطاع بسبب إغلاق المعابر مع الاحتلال ومعبر رفح على الجانب المصري، مطالبًا مصر بضرورة فتح المعبر في كلا الاتجاهين أمام المرضى.

وأضاف "نخشى من توقف المولدات الكهربائية في مستشفيات القطاع لنقص الوقود"، موضحًا أن الوزارة قلّصت 50% من خدمات الإسعاف، "وتزايدت الأعطال في المرافق الصحية لعدم توفر الميزانية التشغيلية".

وتابع القدرة "نعاني من زيادة العبء النفسي والوظيفي لدى طواقم الطبية لعدم توفر رواتبهم منذ أشهر، واستمرار ازمة التغذية في مجمع الشفاء الطبي، إضافة لاشتداد أزمة النظافة لليوم الرابع عشر على التوالي".

وأكّد أن الطواقم الطبية ما زالت تعمل في حالة الطوارئ، "ونجري اتصالات مكثفة لتطويق الازمات المتتالية"، موجهًا التحية للطواقم الطبية العاملة، مثمنًا جهود التجمعات والعائلات والأجهزة الأمنية في تنظيف المستشفيات.

البث المباشر