أبو زهري: مصير حكومة التوافق في مهب الريح

0ef7f39a39137464cd736500bd066c85
0ef7f39a39137464cd736500bd066c85

غزة-الرسالة نت

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري، :" يجب على حكومة الوفاق القلق على مصيرها إن استمرت في تنكرها لقطاع غزة.

وأكد أبو زهري في تصريح لـ ، صباح اليوم السبت، أن مصير حكومة التوافق أصبح في مهب الريح، مضيفًا "ليس على موظفي غزة القلق فحقوقهم محفوظة".

وأضاف "القول لموظفي غزة شكرًا مع السلامة؛ سيدفعنا للقول بالمثل إلى حكومة الوفاق".

وأوضح أن البيان الرسمي الذي صدر من حكومة الوفاق مؤخرًا لم يُنفَ رغم مرور 3 أيام من صدوره والحكومة تتحمل كل المسؤولية عن تداعياته.

وقال أبو زهري في تصريحات متلفزة، أن "الحكومة لم تتحرك لتقدم أي شيء للمنكوبين والنازحين، ولم نسمع عن شيء ينهي أو يخفف من الأزمة".

وأشار أبو زهري إلى أن حماس ليس لديها أي اعتراض على عودة الموظفين المستنكفين، لكن في إطار حل عام لقضيتهم كافة، مشددًا على أن "موظفي غزة شرعيين، وسيتلقون رواتبهم سواء من هذه الحكومة أو من غيرها". وفق قوله.

وتابع " أن الحكومة تريد انقلاب حقيقي بإبعاد حماس وكافة أفراد الحكومة السابقة عن المشهد تماما في غزة".

واستطرد المتحدث باسم حماس: "هم نِعاج أمام الاحتلال وأسود أمام شعبنا"، معتبراً أن "التوافق" تخدم جزءًا من الجغرافيا وتعاقب الجزء الآخر.

وبيَّن أن حماس وافقت على مصالحة دون تمييز لخدمة الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن حركته تريد للمصالحة الحقيقية أن تمضي.

وحذر أبو زهري من استمرار تنكر الحكومة لواجباتها اتجاه غزة، قائلا: "إن استمر الوضع على ما هو عليه لن يبقى أمامنا إلا خيارًا واحدًا لا نريد الوصول".

وقال أيضًا:" حكومة التوافق تعدم الخيارات أمام حماس والشعب الفلسطيني من خلال سياستها تجاه غزة.. لن نسمح لها بمعاقبة الشعب الذي وقف مع المقاومة".

وأشار أبو زهري إلى أن حماس تقّيم الموقف باستمرار، وستتخذ المواقف المناسبة في ظل التطورات.

البث المباشر