الرسالة سبورت الرسالة سبورت

مركز يافا الثقافي يواصل فعالياته

غزة- الرسالة نت

واصل مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة فعالياته, حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تعمل على تنمية المجتمع والشباب الفلسطيني.

و قام المركز خلال شهر مارس بتوقيع اتفاقية شراكة مع مدرسة بنات بلاطة الثانية والتي تهدف لخدمة المدارس الموجودة في المخيم وتقديم برامج تعود بالفائدة والنفع للطلبة, كما استضافت المكتبة حفل تكريمي لممرضي وكالة الغوث في المخيم, إضافةً إلى تنظيم العديد من الدورات للأمهات حول الرضاعة الطبيعية وتنظيم النسل وصحة الإنجاب.

وواصل مركز يافا بعض دوراته مثل دورة إعداد القيادات الشابة، ودورة صوتنا (صوت الطفل اللاجئ) والتي تعمل على إعداد الصحفيين الشباب. إضافةً إلى دورة اللغة الإنجليزية بمشاركة 38 طالبة، والتي تهدف إلى تقوية مهارات الطالبات في اللغة الإنجليزية، وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج يُنفذه المركز بتمويل من المحلق الثقافي الأمريكي في القنصلية الأمريكية، وتقوم المعلمة وفاء مراحيل بإعطاء الدورة للطالبات على مراحل مختلفة.

ونظم مختبر الحاسوب في المركز العديد من الدورات التدريبية للتعرف على أساسيات الحاسوب وكيفية استخدام الحاسوب والانترنت للأطفال والأمهات في مخيم بلاطة وتشغيل بعض الألعاب وذلك من أجل الترفيه للأطفال وتخفيف الضغط، إضافةً إلى تنظيم دخول الأطفال وطلبة المدارس إلى مختبر الحاسوب ومساعدتهم على إعداد تقاريرهم وأبحاثهم الدراسية.