"شارك" يحيي يوم الطفل الفلسطيني بغزة

غزة-الرسالة نت

نظم منتدى شارك الشبابي مهرجاناً ترفيهياً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، في دير البلح وسط قطاع غزة، بمشاركة 1200 طفل من مختلف محافظات قطاع غزة.

 

ورسم الأطفال بأجسادهم على ارض الملعب كلمة "حقوقنا" كتعبير عن مطالبتهم العالم بالعمل على منح أطفال فلسطين وخاصة أطفال غزة حقوقهم في العيش في بيئة أمنة خالية من العنف والحروب والفقر، بالإضافة إلى الاستعراض الرياضي "قطار الحقوق".

 

وشارك الأطفال في فقرة الرسم الحر "جداريات الحقوق" حيث عبر كل طفل بطريقته الخاصة عن مطالبه بهذا اليوم فرسموا فلسطين وغزة والشهداء ومشاهد من الحرب ومنهم من كتب رسائل للعالم "نحن أطفال غزة نحب الحياة" "نريد أن نعيش في امن وسلام كباقي أطفال العالم".

 

من جانبها قالت عائشة أبو شقفة منسقة المشروع إن هذا المهرجان يأتي ضمن فعاليات مشروع مراكز العائلة الذي ينفذه منتدى شارك بالشراكة بين مؤسسة إنقاذ الطفل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف بهدف مساعدة أطفال غزة والتخفيف من الوضع النفسي الذي يعيشونه.

 

وتخلل الاحتفال تقديم العديد من الفقرات الفنية والترفيهية والأغاني الفلكلورية، والرسم على الوجوه والدبكة والغناء والرقص التعبيري وعرائس الدمى وساد المهرجان مشاعر الفرح واللهو عن الأطفال.

 

البث المباشر