طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

ردا على تقليص خدماتها..

احتجاجات في مخيمات نابلس ضد الأنروا

الضفة الغربية

أعلنت لجان الخدمات في مخيمات مدينة نابلس اليوم عن شروعها في تنفيذ خطوات احتجاجية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا"، بسبب السياسة التي تتبعها منذ شهور في تخفيض المساعدات المقدمة للاجئين.

 

ومن المتوقع أن تشرع لجان الخدمات بتصعيد خطواتها الاحتجاجية ضد التقليصات التي قامت بها وكالة الغوث الأنروا، على الخدمات المقدمة لسكان المخيمات في مدينة نابلس، ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 8 أيلول.

 

وقال إبراهيم صقر منسق لجان الخدمات الشعبية في نابلس في تصريح صحفي وصل "الرسالة.نت"، إن الجهود التي بذلت لأجل وقف التقليصات، لم تؤتي ثمارها، مشيرا إلى أن التقليص في الحصص الغذائية ما زال مستمرا.

 

وأشار صقر إلى أن تقليصات الأنروا أضرت باللاجئين الفلسطينيين، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، ولفت إلى أن التقليصات شملت جميع النواحي الخدماتية التي تقدمها الأنروا من تعليم، وصحة ومواد غذائية، مما ضاعف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

 

وكانت الأنروا قد علقت علمها سابقا ولعدة أشهر، بعد ما وصفته بالتهديدات التي تعرضت لها من قبل لجان الخدمات، والتي كانت هددت بإغلاق مراكز الأنروا إذا لم تستجب للمطالب العادلة التي تطالب بها اللجان من وقف التقليصات، وقضية المعلمين الذين تم الاستغناء عنهم من مدرس الأنروا.

 

 

 

البث المباشر