السلطة تعتقل 9 وتستدعي 2 آخرين للتحقيق

أجهزة السلطة بالضفة المحتلة
أجهزة السلطة بالضفة المحتلة

الرسالة نت– الضفة المحتلة

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة  9 مواطنين من مختلف محافظات الضفة، في حين استدعت 2 آخرين للتحقيق.

ففي محافظة نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي من قرية تلفيت المهندس أحمد عبد الرحمن حج محمد (28 عامًا)، وذلك بعد 22 يومًا على ملاحقته حيث كان يرفض تسليم نفسه، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال، اعتقل لديه بعد أن أفرجت عنه السلطة بشهر واحد من سجن جنيد.

كما اعتقل الأمن الوقائي في نابلس الشاب يحيى حج حمد بعد مداهمة منزله في إسكان روجيب.

‫ومددت النيابة العامة في محافظة رام الله، اعتقال الطالب بجامعة بيرزيت ورئيس نادي الإعلام فيها براء القاضي لمدة 48 ساعة على ذمة التحقيق بتهمة "التطاول على مدير المخابرات ماجد فرج".

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر أحمد سامي طوافشة من منزله في قرية سنجل شمال رام الله، حيث داهمت قوة أمنية منزله واقتادته إلى جهة مجهولة.

أما في محافظة قلقيلية، فقد استدعى جهاز المخابرات العامة الأستاذ حسين صوان من بلدة إماتين، علماً بأنه معتقل سياسي سابق، وهو أحد المعلمين المفصولين العائدين لوظائفهم.

واستدعى الأمن الوقائي المواطن فتحي صوان (57 عاماً)، عقب ساعات من إفراج الاحتلال عنه، فيما رفض بدوره الذهاب للاستدعاء.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر فتحي صوان وفتشته بشكل دقيق واعتقلته لمدة 12 ساعة متواصلة، فيما فتشت أرضه الزراعية عبر جرافة عسكرية صهيونية.

واعتقل جهاز الأمن الوقائي في قلقيلية الشاب شوقي إبراهيم عبيد من قرية كفر قدوم، بعد إجباره على الحضور لمقره في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوة من مخابرات السلطة الأسير المحرر أيمن أبو عيد من بلدة بدو بعد أن أطلقت النار على سيارته.

وتعرض أبو عيد سابقا لإطلاق نار من أجهزة السلطة في محاولة فاشلة لاعتقاله، وهو أسير محرر أمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال، ومعتقل سياسي سابق عدة مرات، فيما تعرضت زوجته سابقا للاعتقال على يد الأجهزة الأمنية.

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق حسام عمر شماسنة (28 عاما) من قرية قطنة شمال غرب القدس، وذلك عقب استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر عمر حبيب (29 عاماً) بعد استدعائه للمقابلة، في حين اعتقل ذات الجهاز بالخليل الأسير المحرر فهد أبو صبيح بعد استدعائه كذلك للمقابلة، بينما أعلن من جهته الدخول في إضراب عن الطعام.

كما اعتقل جهاز المخابرات العامة الطالب في جامعة الخليل أمجد أيوب سدر، في حين استدعى ذات الجهاز في طولكرم الأسير المحرر مصعب عبد ربه من مخيم طولكرم، يذكر أنه أمضى في سجون الاحتلال 10 أعوام، وهو شقيق الشهيد القسامي طارق عبد ربه.

البث المباشر