وزير الخارجية الايرلندي يتبرع بـ500 ألف يورو خلال زيارته لغزة

تشارلي فلاناغان(  وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي  )
تشارلي فلاناغان( وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي )

غزة – الرسالة نت

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندي تشارلي فلاناغان، اليوم الاثنين، عن تبرع جديد بمبلغ 500 ألف يورو خلال زيارته لغزة.

وزار وفد ايرلندي رفيع المستوى يرأسه الوزير فلاناغان، قطاع غزة للاطلاع على حجم الدمار الذي تسبب به النزاع الذي جرى الصيف الماضي وللاطلاع أيضا على الأثر الذي أحدثه الدعم الايرلندي لسكان غزة.

وخلال الزيارة، شاهد الوفد بعينه العواقب التي نجمت عن الأعمال العدائية التي استمرت خمسين يوما في حي الشجاعية الذي تعرض للقصف العنيف خلال النزاع والذي لا يزال ينتظر إعادة بناءه.

وزار الوزير الايرلندي أيضا مدرسة تابعة للأونروا بهدف مشاهدة الأثر الذي أحدثه الالتزام الايرلندي بدعم التعليم الأساسي والنوعي لكافة الأطفال، مثلما زار أيضا مركز إيواء جماعي تابع للأونروا لا يزال يقدم خدمات الإيواء للعائلات المشردة منذ أكثر من ستة أشهر.

وخلال تواجده في غزة، أعلن الوزير فلاناغان عن تقديم تبرع جديد بمبلغ 500 ألف يورو لصالح مناشدة غزة الطارئة لعام 2015.

وقال فلاناغان: 'لقد شاهدت بأم عيني اليوم الآثار المروعة للنزاع الذي جرى العام الماضي في غزة. إن الحجم الهائل من الدمار والأثر الإنساني المدمر على عدد كبير من السكان اللاجئين يعد صادما بشكل كبير".

ويذكر أن حجم التبرعات الايرلندية للأونروا في عام 2014 بلغ أكثر من 8 ملايين دولار، بما في ذلك 1.3 مليون دولار من أجل مناشدة غزة الطارئة إلى جانب 1.3 مليون دولار أخرى من أجل خطة الاستجابة الإقليمية للأزمة السورية.

وتعد إيرلندا داعما قويا وراسخا للأونروا مثلما لعبت دورا هاما في تعزيز احترام وحماية حقوق الإنسان للاجئي فلسطين.

وإيرلندا عضو في اللجنة الاستشارية للوكالة منذ عام 2008، وبلغ إجمالي التبرعات الايرلندية للوكالة خلال السنوات الخمس الماضية ما يزيد على 42 مليون دولار.

البث المباشر