الأب مسلّم: نرفض العدوان المصري على حماس

مانويل مسلم
مانويل مسلم

الضفة المحتلة - الرسالة نت

ندّد الأب مانويل مسلم رئيس دائرة العالم المسيحي بمنظمة التحرير، القرار المصري القاضي بحظر حركة حماس واعتبارها حركة "إرهابية"، معبرًا عن مدى حبه للحركة المقاومة.

ورفض مسلم في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الاتهامات التي وجهت لحماس، مؤكدًا أن الجميع سيدافع عن "حماس"، مضيفًا: "سندافع عن حماس ونقف معها ضد من يعتدي عليها سواء كان من مصر أو إسرائيل".

ودعا القاهرة لتقديم ادلتها ووثائقها التي تدين حماس، قائلًا: "حين تدان حماس فعلًا لن نسلمها لمصر ولن تكون الأخيرة ساحة قضاء لها، بل هو الشعب الفلسطيني من يسألها إن ثبتت المزاعم الموجهة ضدها".

ورأى أن الإشكالية الحقيقة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني غياب منظومته الإعلامية، التي تتيح له فرصة الدفاع عن نفسه أمام الاحتلال والجانب المصري وما يقدماه من رواية ضد المقاومة الفلسطينية.

وأكدّ أن الجميع مطالب بحماية من يقاوم، متابعًا: "وحق لنا أن نقبل ذلك البسطار الذي يدوس على كبرياء الجندي الإسرائيلي ويجعله يبكي أمام مرأى العالم".

وأشاد مسلم بمقاومة حماس، مؤكدًا أن تدافع عن حق شعبها ضد الاحتلال شأنها شأن كل الشعوب التي سعت لإنهاء الاحتلال الواقع عليها، رافضًا في الوقت ذاته اتهام الحركة بالخروج عن الاجماع الوطني والعربي. 

البث المباشر