قائد الطوفان قائد الطوفان

أبو حلبية يدعو العرب لتنفيذ وعودهم بشأن القدس

غزة–أحمد الشياح–الرسالة نت

دعا النائب أحمد أبو حلبية رئيس فرع مؤسسة القدس بفلسطين اليوم الأحد، الملوك والرؤساء والزعماء العرب بتطبيق توصيات قمة "سرت" الليبية الداعية إلى دعم صمود السكان الفلسطينيين في مدينة القدس.

وقال أبو حلبية في مؤتمر صحفي عقده في غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمغتصبين الصهاينة تصعدان عملية التدنيس والاقتحام للمسجد الأقصى المبارك".

وطالب أبو حلبية جامعة الدول العربية والحكام العرب بالعمل على التطبيق الفوري لتوصياتهم في مؤتمر القمة العربية، بخصوص دعم مشاريع صمود المقدسيين في القدس المحتلة والتي حددت بمبلغ مقداره 500 مليون دولار.

وطالب أبو حلبية الأمتين العربية والإسلامية على المستوى الرسمي والمؤسساتي ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة العمل على توفير حماية دولية من جرائم الحرب الصهيونية ضد المدينة المقدسة وسكانها ومقدساتها وآثارها وتفعيل القوانين والقرارات الدولية وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة ومقاضاتهم في المحاكم والمحافل الدولية.

وحذر من المخططات الصهيونية في استمرار الحفريات والأنفاق أسفل المسجد الأقصى وأسفل أحياء البلدة القديمة في القدس، مما نتج عنها انهيارات وتشققات على نطاق واسع في داخل هذا المسجد وساحاته وفي الأحياء العربية القديمة في القدس المحتلة.

ودعا أبو حلبية المؤسسات الإعلامية العربية والإسلامية والعالمية بإبراز قضايا القدس عبر الإعلام المرئي والمقروء والمسموع باللغات الرئيسة في العالم، والعمل على غزو جميع الساحات في العالم خاصة ساحة دول الغرب في أمريكا اللاتينية وأوروبا، وفضح الانتهاكات الصهيونية في المدينة المقدسة.

 

 

البث المباشر