مواطنان يخوضان إضرابًا عن الطعام في سجون السلطة

قوات امن السلطة في الضفة المحتلة (الأرشيف)
قوات امن السلطة في الضفة المحتلة (الأرشيف)

الضفة المحتلة – الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة، 5 مواطنين على خلفية انتمائهم السياسي، فيما أعلن اثنان منهما الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

ففي محافظة سلفيت، اعتقل جهاز المخابرات العامة الأسير المحرر إيهاب الخفش من قرية مردة، علمًا أنه لم يمض على خروجه من سجون الاحتلال شهرًا واحدًا، بعد قضائه فيها 4 سنوات.

وقالت مصادر مقربة من عائلة الخفش، إن نجلها أعلن الإضراب عن الطعام والشراب منذ اللحظة الأولى لاعتقاله من قبل المخابرات، فيما يذكر أنه كان أحد الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

وأضافت المصادر بأنه قد تم نقل والدة الشاب الخفش إلى مستشفى سلفيت إثر اعتقاله، بسبب تدهور حالتها الصحية غضبًا على اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية.

أما في محافظة قلقيلية، فقد اعتقلت المخابرات العامة الشاب محمود سعيد نوفل من مكان عمله في حي النقار، بعدما صادرت جهاز الحاسوب الخاص به.

وكان جهاز المخابرات في قلقيلية قد أعاد اعتقال المواطن باسل حنيني في ذات اليوم الذي أفرج عنه الجهاز في مدينة رام الله.

وقالت عائلة حنيني إنه تم نقله إلى مستشفى درويش نزال لتلقي العلاج عقب اعتقاله مباشرة، فيما أفادت بأن صحته كانت قد تدهورت خلال اعتقاله في رام الله.

وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر وائل الشراونة قبل موعد زفافه بأسبوع، فيما أعلن من ناحيته دخوله فور اعتقاله في إضراب مفتوح عن الطعام.

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في كلية الإعلام بجامعة القدس معتصم بزار بعد اقتحام منزله، يذكر أن بزار أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال نحو 24 شهرًا، ومعتقل سياسي سابق لأكثر من مرة.

البث المباشر