الحية: نحن من يريد الانتخابات وجاهزون للمصالحة الكاملة

جانب من مهرجان الحركة بالمحافظة الوسطى
جانب من مهرجان الحركة بالمحافظة الوسطى

غزة-الرسالة نت

أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أن حركته هي من تطالب بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وجاهزة لتطبيق اتفاق المصالحة كاملة".

وقال الحية خلال كلمة له بمهرجان نظمته حماس لتكريم 400 عائلة من شهداء البريج، مساء اليوم الجمعة، "عندما ذهبنا للمصالحة وشكلنا الحكومة اعتبرناها المفتاح والطريق لتطبيق المصالحة لكنه تبين لنا أن الحكومة هي من تعيق تطبيقها".

وأضاف: "نريد مصالحة تعني لنا الشراكة ووحدة الشعب وعدم الاستهتار وتعني لنا أن دمائنا واحدة واننا شركاء في الدم و القرار".

وأوضح أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير لا يمثل الكل الفلسطيني على الأقل خاصة في ظل غياب حركتي حماس والجهاد الإسلامي عنه.

 وقال الحية: "لا يُعقل على المجلس المركزي أن يدعي بأنه يمثل الكل الفلسطيني في ظل غياب حركتي حماس والجهاد الإسلامي فهما درع الوطن وسيفه وهما من صنعتا الانتصارات على العدو الإسرائيلي بجناحهما العسكريين (كتائب القسام وسرايا القدس)".

وأضاف :" قرارات المركزي كبيرة وعظيمة ومهمة ربما انتظرناها لسنوات طويلة لكنني أشك في تطبيق قرار واحد من قراراتها وتنفيذها على الأرض".

وتساءل الحية:"هل أعضاء المجلس المركزي قادرين على إنفاذ قراراتهم؟ وهل يمكن للسلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ؟

من جهة أخري، طالب الحية السلطات المصرية بإيقاف الحملة الإعلامية على حماس والمقاومة وإيقاف المحاكم الظالمة التي تعمل ضد حركته.

وقال "رغم الافتراء الإعلامي المصري ضد حماس ومحاولات التضييق على الفلسطينيين بإغلاق معبر رفح سنبقى أصحاب قضية ونقاتل الاحتلال الإسرائيلي مهما كانت التحديات".

وأضاف:" نحن الفلسطينيون ندافع عن أرضنا وبوصلتنا موجهة نحو القدس ولن تنحرف بندقيتنا عن صدر الاحتلال".

وجدد تأكيد حركته أنها لم تتدخل في الشأن المصري لا أمنيًا ولا سياسيًا، مشيرًا إلى أن أيدي حماس طاهرة وسلاحها نظيف موجه للاحتلال.

ولفت الى ان البعض أراد أن يحرف عنا حقنا في المقاومة من خلال فرض الحصار وإلصاق التهم ومنع الطعام والشراب والسلاح والملاحقة الأمنية والتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح أن الحدود مع مصر آمنة لتأمين ظهر المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لتبقى البندقية موجهة لصدر الاحتلال.

وأشاد الحية بمنفذ عملية القدس الشهيد محمد السلايمة الذي أصاب سبعة إسرائيليين في القدس المحتلة،قائلًا "على الرغم من المضايقات والملاحقات الأمنية واستمرار التنسيق الأمني استطاع سلايمة أن ينفذ عمليته".

البث المباشر