أي مبادرة تهدئة سيتم عرضها على الفصائل

الظاظا ينفي تسلّم حماس أي مبادرة لتهدئة مع الاحتلال

الرسالة نت- نادر الصفدي

نفى زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، تسلّم حركته أي مبادرة رسمية من الخارج، متعلقة بإبرام اتفاق تهدئة مع الجانب (الإسرائيلي).

وقال الظاظا في تصريح لـ "http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png"، الخميس، إن ما يُشاع عبر وسائل الإعلام بهذا الخصوص مجرد أحاديث من أطراف دولية وخارجية، ولم تترجم بصورة رسمية، لافتًا إلى أنها لم تعرض على الحركة للاطلاع عليها.

وأشار إلى أن حركته ستدرس وتناقش الإعلان رسميًا في حال تبلورت تلك الأحاديث لمبادرة رسمية وعرضت على حماس، منوهًا إلى أنها ستعرض على الفصائل كافة للاطلاع عليها والمشاركة بها.

ونفى الظاظا ما نُشر عبر وسائل الإعلام العبرية، أن حركة "حماس" هي من طالبت بالهدنة مع "إسرائيل"، مؤكداً أن حركته لم تطلب ذلك من الاحتلال، وهي تضع مصلحة شعبنا على سلم أولوياتها.

وكانت مصادر إعلامية "إسرائيلية" نقلت ما وصفته بـ"الوثائق" التي تؤكد عرض حماس الذي اقترحت فيه هدنةً تتراوح بين 3 و5 سنوات، عبر قنوات دبلوماسية غربية.

 وردّت حماس على ما ذكره الموقع، بقولها: إن "أطرافاً دولية (لم تسمِّها) هي التي قدمت مقترحاً لها بشأن اتفاق هدنة مع (إسرائيل)، لكنها لم ترد عليه حتى الآن"، مؤكدة أنها لم تتخذ بعد قراراً بشأن الأفكار المطروحة عليها.

البث المباشر