قبل اجتماع القمة في شرم الشيخ

القرعاوي يطالب بسحب المبادرة العربية في قمة شرم الشيخ

 فتحي القرعاوي النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني
فتحي القرعاوي النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني

الرسالة نت-نادر الصفدي

 

طالب فتحي القرعاوي النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، القمة العربية المقبلة المقررة في شرم الشيخ نهاية الشهر الجاري بسحب وإلغاء مبادرة السلام العربية التي اعترفت بـ"إسرائيل".

وأكد القرعاوي، في تصريح خاص لـ، الأربعاء، أن مبادرة السلام العربية ولدت ميتة منذ العام 2002، و"إسرائيل" نفسها لم تلتزم بها ولم تطبق كافة بنودها على أرض الواقع بل عطلتها بكاملها.

وأوضح أن كل الجهود العربية التي تبذل من أجل القضية والمشروع الوطني الفلسطيني "ضعيفة" ولا ترقى إلى مستوى تضحيات التي يقدمها أبناء شعبنا، أو حتى بحجم الاعتداءات العنصرية التي ينفذها الجانب "الإسرائيلي" بحق مقدساتنا وحقوقنا.

ووصف النائب في المجلس التشريعي، الاجتماع العربي المقبل المقرر في الـ 28 و29 من الشهر الحالي، بأنه علاقات عامة لا أكثر، ولن يتخذ أي قرارات هامة تنفذ على أرض الواقع تدعم الحقوق والثوابت الفلسطينية.

هذا ويتوقع دبلوماسيون مصريون أن تخضع مبادرة السلام العربية إلى قراءة جديدة من الزعماء العرب، الذين سيجتمعون في القمة العربية بشرم الشيخ، يومي 28 و29 من الشهر الحالي، تجاه سحبها أو إعادة بحث جدواها.

وتعرض المبادرة التي طرحتها المملكة العربية السعودية، في القمة العربية ببيروت عام 2002 اعترافا كاملا بـ"إسرائيل" مقابل انسحابها من الأراضي كافة التي احتلتها في حرب 1967، والموافقة على "حل عادل" لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

البث المباشر