تحت رعاية وزارة الثقافة

مدرسة مصطفي حافظ تفتتح معرض كتاب "لأجل القدس والأسري"

غزة– الرسالة نت

افتتحت وزارة الثقافة بالتعاون مع مدرسة مصطفي حافظ الأساسية اليوم الخميس الموافق 15/4/2010 معرض كتاب "لأجل القدس والأسري علي أرض المدرسة بمدينة غزة، بحضور رسمي وطلابي واسع.

وخلال كلمته بالنيابة عن معالي وزير الثقافة أكد د.محمد الشريف مدير المكتبات بالوزارة علي ضرورة أن تبقي القدس حاضرة في وجداننا وعقولنا، وأن تبقي صورتها أمامنا لأنها أمانة في أعناقنا، مشيراً إلي وجوب أن نجسدها واقعاً في حياتنا وفي نفوس وقلوب الطلاب والناشئين.

كما أكد الشريف أنه من أجل القدس كان الشهداء والجرحى والأسري الذين أمضوا زهرة شبابهم خلف قضبان الاحتلال دفاعاً عن هذه القضية العقائدية الثابتة، مؤكداً علي سعي الوزارة الحثيث لغرس مفاهيم النصر والعزة من خلال مشروع الطريق للقدس الذي تبنته الوزارة وأنهت المرحلة الأولي منه، حيث تم تركيب لافتات تحمل اسم القدس والمسافة الهوائية بين القدس ومكان تركيب اللافتة لتؤكد علي المسافة القريبة بيننا وبين تحرير القدس والمسجد الأقصى.

من جهة أخري أشار الشريف إلي أهمية دور المكتبات وخاصة المكتبة المدرسية، معتبراً المكتبات هي المنظمة الغنية بمحتوياتها وإحدى الدعائم الأساسية التي تقوم عليها صروح العلم والثقافة والحضارة الإسلامية.

بدورها قدمت الأستاذة فاطمة قنديل مديرة المدرسة شكرها العميق إلي كل من ساهم في إنجاح وتجهيز معرض كتاب لأجل القدس والأسري لما تمثله تلك القضايا من أهمية في قضيتنا الفلسطينية وثوابتنا الوطنية، مؤكدةً أن القدس والأسري تستحق منا الكثير للدفاع عنها.

يشار إلي أنه جري خلال مهرجان افتتاح معرض كتاب لأجل القدس والأسري تقديم فقرات فنية شيقة ومتنوعة من زهرات المدرسة شملت الشعر والنشيد الوطني والمسرح الهادف المعبر والذي لاقي كل الترحيب والامتنان من الجمهور والحضور.

 

 

البث المباشر