حماس: فوز الكتلة بانتخابات بيرزيت مبايعة شعبية جديدة للمقاومة

ممثلي الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت
ممثلي الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت

غزة-الرسالة نت

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن فوز كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي للحركة في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت برام الله، انتصار للوطنية ومبايعة جديدة للمقاومة.

وقال يحيى موسى القيادي في الحركة، في حديث لـ ، عقب إعلان نتائج الانتخابات: "هذا الفوز يوضح مدى الرفض الشعبي لكل ممارسات القمع، والتفاف الجماهير حول الكتلة الاسلامية وحركة حماس".

وأضاف: "طلبة بير زيت كانوا وطنيين بامتياز وانحازوا للبندقية"، مؤكدًا ان الفوز الساحق للكتلة في انتخابات الجامعة صفعة قوية على وجه السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس.

وشدد موسى على أن فوز الكتلة يدلل على حسن الأداء ووعي الطلبة والتفاف الشعب حول خيار الثوابت والمقاومة.

وحققت الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت برام الله فوزًا ساحقًا على نظيرتها كتلة الشهيد ياسر عرفات ذراع حركة فتح الطلابي.

وحازت الكتلة الإسلامية على 26 مقعدًا مقابل 19 مقعدًا لكتلة فتح الطلابية، إضافةً إلى 5 مقاعد للقطب الطلابي التابع للجبهة الشعبية، وصوت واحد لتحالف بيرزيت الطلابي الذي يضم كتلا صغيرة.

وتنافست أربعة كتل طلابية على 51 مقعدا وهي: كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح، وكتلة الوفاء الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية، وتحالف بيرزيت الطلابي الذي يضم كتلا صغيرة.

 

البث المباشر