القدس تنتفض.. اشتداد المواجهات مع قوات الاحتلال

مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال (الارشيف)
مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال (الارشيف)

القدس المحتلة – الرسالة نت

شهدت مدينة القدس المحتلة مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين الغاضبين وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" في جميع أحياء المدينة في ظل تسارع الأحداث واستشهاد فلسطينيين على مدار اليوم الماضي.

وأفادت مصادر إعلامية من المدينة أن المواجهات اشتعلت مجددًا مع قوات الاحتلال في أحياء القدس وهي (شعفاط، العيسوية، باب حطة، سلوان، شارع الواد، وحي الطور)، بالإضافة إلى جميع المناطق المحيطة نتيجة الاحداث المتسارعة.

وأغلقت قوات الاحتلال قرية عناتة شمال شرق القدس بالكامل، اضافة للحواجز العسكرية في جميع انحاء المدينة، وأفادت مصادر إعلامية أن حشودات عسكرية "إسرائيلية" تواجدت في مناطق الموجهات.

ونقلت مصادر من القدس عن إصابة شاب فلسطيني بجروح خطيرة في "الرأس" خلال المواجهات مع الاحتلال في مخيم شعفاط.

وأصيب 3 جنود من الشرطة "الإسرائيلية" بجروح مختلفة في ساعة متأخرة الليلة في عملية دهس بحي الطور، وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية إن ضابطين وضابطة أصيبوا بجروح، أحدهم اصابته متوسطة نتيجة الدهس، فيما انقلبت سيارة شرطة أثناء مطاردة منفذ العملية الذي لاذ بالفرار.

وفي الوقت ذاته، هاجم شبان فلسطينيين سيارة رئيس بلدية القدس نير بركات أثناء توجهه لمكان عملية الدهس، فيما عقّب على ذلك بقوله إن الشرطة بحاجة لفرض السيطرة قبل انفلات الأوضاع.

وذكر موقع (0404) العبري أن النيران اشتعلت في حافلة إسرائيلية كانت تمر على طريق 443 قرب محطة دور للوقود القريبة من القدس.

وفي ساعات نهار السبت، أصيب قرابة العشرين مقدسي خلال المواجهات الدائرة بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين في قرية العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

وتراجعت سلطات الاحتلال عن تسليم جثة الشهيد علي محمد ابو غنام " 17 عاما" الذي اغتالته قوات الاحتلال الليلة الماضية عند حاجز الزعيّم شمال القدس المحتلة.

البث المباشر