وفد أوروبي يصل غزة لبحث آلية تسلّم المعابر للحكومة

معبر رفح (أرشيف)
معبر رفح (أرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

قال ماهر أبو صبحة، مدير هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة، إن وفداً أوربياً رفيع المستوى وصل غزة صباح اليوم الخميس، عبر معبر "إيرز" بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأوضح أبو صبحة، في تصريح خاص بـ ""، أن الوفد الأوروبي يتكون من 8 مراقبين عملوا  في السابق ضمن بعثة المراقبين الدوليين على معبر رفح البري والحدودي مع الجانب المصري.

وأشار إلى أن الوفد سيقوم بجولة ميدانية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وكذلك زيارة معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني للاطلاع على أوضاعه، وكيفية العمل به، "دون إعطاء أي تفاصيل أخرى".

وفي السياق، علمت "" من مصادر فلسطينية موثوقة أن الوفد الأوروبي سيجتمع مع مدير هيئة المعابر ماهر أبو صبحة، وقادة من حركة "حماس" لبحث آلية تسلّم المعابر الحدودية بما فيها معبر رفح للحكومة الفلسطينية التي يترأسها الدكتور رامي الحمد الله.

وبيّنت المصادر، أن زيارة الوفد الأوربي ستستغرق 48 ساعة فقط في القطاع ومن ثم سيتوجهون إلى الضفة المحتلة عبر معبر "إيرز" شمال القطاع.

يُذكر أن  السلطات المصرية تواصل إغلاق معبر رفح البري أمام حركة المسافرين في الاتجاهين لأكثر من 60 يوماً على التوالي، في ظل وعود مصرية غير رسمية بقرب فتحه خلال الفترة المقبلة.

البث المباشر