لاعتدائها على أسطول الحرية 3

"المحامون العرب" تدعو لرفع شكوى دولية ضد (إسرائيل)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت-محمود هنية

طالب اتحاد المحامون العرب بضرورة العمل على رفع شكوى دولية ضد "اسرائيل" في كل المحافل الدولية، ردًا على جريمتها ضد أسطول الحرية الثالث واستيلائها عليه فجر اليوم.

ودعا عبد العظيم المغربي الأمين العام المساعد للاتحاد الذي يتخذ من القاهرة مقرًا، إلى ضرورة تقديم شكوى لمحكمة الجنايات الدولية، ومحاكم الدول الأوروبية التي لا تخضع لسيطرة اللوبي (الإسرائيلي) مثل السويد وغيرها من هذه الدول.

وأكدّ المغربي في تصريح لـ"الرسالة" على ضرورة استثمار الجانب القانوني في محاسبة الاحتلال، وفضحه أمام المجتمع الدولي، مطالبًا في الوقت ذاته الدول العربية بالقيام بواجبها في هذا الامر، معتبرًا ما حدث بمنزلة "جريمة واضحة بحق القانون الدولي، وتكريس لسياسة الخنق والحصار التي تمارسها (إسرائيل) بحق الفلسطينيين".

وقال إن "الاحتلال يعرف القانون الدولي جيدا، وهو المسؤول عما يتعرض له الفلسطينيون وفي مقدمتهم سكان قطاع غزة، وما حدث جريمة واضحة تقدم فرصة سانحة لمحاكمة الاحتلال امام دول العالم".

واستولت قوات البحرية (الإسرائيلية) على سفينة "ماريانا" التضامنية، إحدى سفن أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار البحري عنه، فجر اليوم الاثنين بعد انقطاع  الاتصال مع طاقمها، ما أدّى إلى تراجع القوارب المرافقة.

البث المباشر