أجهزة السلطة تعتقل 7 من حماس وتستدعي 3 آخرين

أجهزة السلطة تعتقل 7 من حماس وتستدعي 3 آخرين
أجهزة السلطة تعتقل 7 من حماس وتستدعي 3 آخرين

الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة، 7 من أنصار حركة حماس، فيما استدعت 3 آخرين بعد فشلها في اعتقالهم.

ففي محافظة نابلس، اقتحمت أجهزة السلطة للمرة الثالثة على التوالي خلال أسبوع، منزل الشهيد يحيى عياش في محاولة فاشلة لاعتقال نجله براء عياش، حيث سلموا ذويه بلاغاً لتسليم نفسه، فيما مددت الأجهزة اعتقال الطالب بجامعة النجاح إسلام الشعيبي لمدة 45 يومًا.

أمّا في محافظة رام الله، اعتقلت الأجهزة الأمنية الشيخ محمد عبد الله، مؤذن مسجد قرية بدرس، فيما مدد جهاز المخابرات اعتقال الطالب بجامعة بيرزيت ‏أسيد البنا لمدة 15 يوماً.

هذا ونظمت عائلة الطالب البنا يوم أمس، وقفة أمام مقر المخابرات برام الله للمطالبة بالإفراج عن نجلها، الذي تحرمه الأجهزة الأمنية من إكمال مسيرته التعليمية في الجامعة.

واعتقل جهاز الأمن الوقائي في محافظة الخليل، الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق والطالب في جامعة القدس رامي الرجوب من مدينة دورا، فيما نقله إلى مركز تحقيق الخليل.

كما اعتقلت مخابرات السلطة في الخليل الخريج من جامعة بوليتكنك فلسطين منير عزت دوفش، والطالب في جامعة البولتيكنك عبد القادر شاهين، علما بأنه لم يمض على خروجه من سجون الأمن الوقائي أقل من أسبوعين.

واعتقل الأمن الوقائي أيضًا، كلًا من الأسير المحرر كمال ماهر المحتسب، ومحمد جمال أسامة المحتسب، عقب مداهمة منزليهما في منطقة وادي الهرية.

واقتحمت أجهزة السلطة منزل الأسير المحرر أيوب القواسمة، في محاولة فاشلة لاعتقال نجلة مسلم، فيما صادرت سيارة تعود ملكيتها للعائلة.

وفشل الأمن الوقائي في اعتقال الأسير المحرر عمر الحوتري من قرية حجة بمحافظة قلقيلية، فيما رفض من ناحيته الذهاب للمقابلة، فيما اعتقل الجهاز من محافظة طولكرم الأسير المحرر أنس الحصري بعد استدعائه للمقابلة.

البث المباشر