أجريت له عمليتان جراحيتان

الدعوة لإنقاذ حياة الأسير القسامي فهد الشلودي

 

النقب – الرسالة نت

أكدت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في السجون والمعتقلات الصهيونية بأنّ الأسير القسامي فهد برهان الشلودي من مدينة القدس المحتلة والمعتقل في سجن شطة قد تعرض لإهمال طبي فظيع من قبل إدارة السجون.

 

وبينت الهيئة أن الاسير المقدسي بعد تعرضه لاضطراب في الغدة المسؤولة عن إفراز العرق حيث ينتج عن ذلك زيادة ملحوظة في العرق خاصة في اليدين والرجلين وإثر ذلك وبعد ضغوط على إدارة السجن تمّ تحديد موعد لعملية جراحية تجرى للأسير الشلودي.

 

وأوضح الأطباء بأنّ العملية تحتاج إلى إدخال منظار لعلاج الغدة المسؤولة عن إفراز العرق مع احتمال ظهور أعراض جانبية لأيام معدودة ، ليتبين بعد الفحص أنّ المسافة بين القفص الصدري والرئة قليلة.

 

وأضاف:" بعد إجراء عملية جراحية للأسير وخلال إدخال المنظار تم إحداث ثقب في غشاء الرئة وليس في الحجاب الحاجز كما يفترض وهذا أدى إلى تجمع السوائل والضغط على الرئة وتسبب ذلك في آلام شديدة وانتفاخ في الرقبة واليدين، بعد ذلك تمّ إدخال بربيش شفط السوائل من أحد جانبي الصدر مما أدى إلى إخلال وضغط في الجانب الآخر، حيث تطلب ذلك شفطاً من كلا الجانبين".

 

وأشار الأسرى إلى أنّ الأسير الشلودي كان قد سأل الطبيب عن إمكانية حدوث مضاعفات فأوضح الطبيب بأنّ العملية ستكون سهلة، ولكن ما حدث كان مخالفاً لما قاله الطبيب كل ذلك أدى إلى حدوث مضاعفات وآلام اضطر الأطباء إلى إجراء عملية سريعة في الساعة الثالثة فجراً ليقعوا في الخطأ الثاني وهو عدم إحداث ثقب ثاني من الجانب الآخر في القفص الصدري.

 

واستمراراً لعدم المعاملة الإنسانية رفض سائق سيارة السجن والتي نقل فيها الأسير الشلودي من وإلى المستشفى التخفيف من حدة المكيّف مما أدى إلى مضاعفات أخرى في حالته الصحية.

 

من جهتها، ناشدت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في رسالة خرجت من السجن جمعية أطباء حقوق الإنسان التدخل لإنقاذ حياة الأسير الشلودي وإرسال طبيب مختص لزيارته والإطلاع على حالته حيث أن الأسير الشلودي يعاني الآن من عدم القدرة من النوم على جنبيه وعدم القدرة على تحمل أي دخان أو غبار مما يصعب عليه البقاء في الغرف أثناء الطبخ مثلاً.

 

يذكر أن الأسير القسامي فهد صبري برهان الشلودي، من مواليد ٣٠ تشرين الثاني، ١٩٧١ ومعتقل منذ ٢٩ أيلول ١٩٩٣ بتهمة الانتماء إلى المجموعة القسامية التي ضمت كل من مروان أبو إرميلة وتيسير سليمان ونائل سلهب والتي اتهمت بقتل جندي إسرائيلي بعد اختطافه ومحكوم بالسجن مدى الحياة.

 

 

 

البث المباشر