السلطة بالضفة تعتقل مواطنين وتستدعي 4 آخرين

صورة
صورة

الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية، مواطنين اثنين على خلفية انتمائهما السياسي، فيما استدعت 4 آخرين للتحقيق معهم.

واستدعى جهاز الأمن الوقائي في محافظة قلقيلية، أسامة درويش نبريصي (35 عاما)، علما بأنه أسير محرر أمضى ما يزيد عن 12 عامًا في سجون الاحتلال، ومعتقل سياسي سابق لأكثر من مرة.

وفي محافظة طولكرم، استدعى جهاز المخابرات العامة الأسير المحرر عبد الفتاح بدير، نجل الشهيد رياض بدير، وشقيق الأسير لدى الاحتلال إسلامبولي بدير.

أما في محافظة بيت لحم، فيواصل المعتقل السياسي لدی المخابرات، الأسير المحرر نادر جبران، إضرابه عن الطعام لليوم الـ5 علی التوالي، فيما يواصل الجهاز في نابلس لليوم الـ85 علی التوالي اعتقال الطالب بجامعة النجاح هارون رشيد أبو الهيجاء.

كما تواصل المخابرات اعتقال الطالب في جامعة النجاح هاني شرف لليوم الـ13 علی التوالي في سجن أريحا المركزي.

واقتحم الأمن الوقائي في رام الله، منزل الطالب في كلية الهندسة بجامعة بيرزيت مسلم البرغوثي، حيث عبث بمحتوياته وطالب أهله بتسليمه فورا، فيما تواصل المخابرات اعتقال الشاب محمد ربيع لليوم الـ42 على التوالي.

وفي محافظة الخليل، اعتقل الأمن الوقائي علي أبو عرقوب من بلدة دورا، فيما بلغ شقيقه طارق أبو عرقوب بالحضور للمقر، علمًا بأن الأخير أفرج عنه أمس من سجون السلطة بعد اعتقال لمدة 3 أيام.

ويواصل الوقائي في الخليل اعتقال الأسير المحرر شادي قفيشة لليوم الرابع علی التوالي، علما بأنه مريض.

أما في محافظة سلفيت، فقد اعتقلت المخابرات العامة الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح مصعب مرعي، علما بأنه أسير محرر لم يمض علی خروجه من سجون الاحتلال سوى أشهر.

البث المباشر