عباس في القاهرة اليوم لبحث المستجدات الفلسطينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الضفة المحتلة- الرسالة نت

يصل الرئيس محمود عباس، اليوم إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بناءً على الدعوة التي تلقاها، لبحث آخر الأوضاع والمستجدات في الأراضي المحتلة.

وقال السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري إن اللقاء الثنائي سيبحث "الأوضاع في الأراضي المحتلة، وعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني، كما حدث مع الجريمة المرتكبة بحق عائلة دوابشة على يدّ المستوطنين المتطرفين".

وكان  مسؤول فلسطيني قال  في تصريح لـ "الرسالة نت" امس الثلاثاء، إن زيارة عباس للقاهرة جاءت بعد دعوة سابقة وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي له.

وأوضح المسؤول، أن عباس سيطلع السيسي على ملف استقالته من منظمة التحرير، والتهديد بالاستقالة من رئاسة السلطة وحركة "فتح"، مشيراً إلى أن الاجتماع سيعقد مساء الأربعاء.

وأضاف السفير الفلسطيني  أن" المباحثات ستتناول انتهاكات الاحتلال ضدّ القدس المحتلة، والمسجد الأقصى المبارك، وانسداد الأفق السياسي إزاء التعنت الإسرائيلي".

وأوضح أن "الرئيس عباس سيجري، بعد منتصف الشهر الجاري، جولة أوروبية، تشمل عدداً من الدول، منها إيطاليا وفرنسا، كما ستكون لديه محطة في موسكو، وذلك قبيل التوجه إلى دورة الجمعية العمومية للأمم المتحدة".

وبين السفير خيري ضرورة "ايجاد الضغط الدولي اللازم لجهة كفّ الاحتلال عن عدوانه المتواصل ضدّ الشعب الفلسطيني".

البث المباشر