قائد الطوفان قائد الطوفان

ادعيس: عودة حجاج غزة في 5 أكتوبر وترتيبات لفتح المعبر

ادعيس: عودة حجاج غزة في 5 أكتوبر وترتيبات لفتح المعبر
ادعيس: عودة حجاج غزة في 5 أكتوبر وترتيبات لفتح المعبر

الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أن عودة حجاج قطاع غزة ستكون في الخامس من شهر أكتوبر المقبل، موضحًا أن عودتهم ستكون على ثلاث دفعات.

وبيّن  ادعيس في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" مساء اليوم الأحد، وجود ترتيبات تجرى بين السفارة الفلسطينية في القاهرة والسلطات المصرية؛ لضمان فتح معبر رفح وتسهيل عودة حجاج القطاع، لافتًا إلى أن حجاج الضفة المحتلة بدءوا بالعودة منذ أمس.

وقال "إن البعثة الفلسطينية حققت نجاحًا كبيرًا هذا العام، وحظيت على الدرجة الأولى في الترتيب والتنظيم بين بعثات العالم، مشددًا على أنه لا يوجد ضحايا بين الحجاج الفلسطينيين في الأحداث الذي شهدها موسم الحج هذا العام.

واستدرك ادعيس وجود امرأة كبيرة في السن بين الحجاج أعلن عن فقدانها، ولم تبلغ البعثة عن مصيرها سواء كانت على قيد الحياة أو أن تكون قد توفت، -حتى كتابة الخبر-، مشيرًا إلى وجود تواصل مباشر ومستمر مع الجهات المعنية في المملكة للعثور عليها في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن موسم الحج لهذا العام شهد عددًا من الحوادث المأساوية التي أدت إلى وفاة المئات من الحجاج، بينما عدّ الموسم الأكثر دموية منذ ربع قرن.

وفي السياق، أكد ادعيس أن هناك دراسة تتم بين الجانبين الفلسطيني والسعودي لزيادة أعداد منحة الحج لعوائل الشهداء في الأعوام المقبلة، خاصة لعوائل شهداء القطاع.

ولفت إلى وجود وعود بشأن زيادة حصة الحج لغزة العام المقبل، خاصة بعد تعذر زيادة حصته هذا العام، نظرًا لأوضاع معبر رفح.

وتقدم ادعيس بالشكر للمملكة العربية السعودية إزاء ما قدمته من جهود للبعثة الفلسطينية، خاصة لحجاج المنحة.

البث المباشر