طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

​اعتقالات في القدس والضفة وإضراب شامل ببيت لحم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الضفة المحتلة-الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة شملت القدس المحتلة، ومدن عدة في الضفة، في حين عم اضراب شامل في بيت لحم حدادا على الشهيد زواهرة.

وفي مدينة القدس، اعتقل الاحتلال خلال حملات دهمٍ واسعة طالت منازل المواطنين في العديد من أحياء وبلدات مدينة القدس، أكثر من عشرين مقدسياً من الأطفال والأشبال بينهم طفلة قاصر.

كما واعتقل الاحتلال خلال اقتحامه لحي جبل المكبر: رمزي أحمد عبدو، إياد عطا عويسات، نادر ناجي عبدو، قاسم حميدة، ايهاب أبو دهيم ومحمود وسام عويسات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية وسط القدس واعتقلت: جمال عمران داري، سائد عمران داري، محمد مصطفى داري، أكرم مصطفى داري، مدحت عبيد، سمير عبيد، أحمد ومصطفى الداري.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الطفل عمر منى من حارة السعدية داخل البلدة القديمة، والطفلة شروق مزعرو 15 عاماً، من مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

كما اعتقلت أربعة قاصرين من حي جبل الزيتون/الطور، وسلوان، ومخيم شعفاط شملت: مصطفى عابدين 14 عاما، ومحمود أبو الهوى 17 عاما، وابراهيم الهدرة 16 عاماَ، والطفل عمر أبو ماضي.

وفي الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، تسعة مواطنين من مدينة الخليل وبلدات بني نعيم ودورا ومخيمي العروب والفوار شمال وجنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن الاحتلال دهمت عدة احياء في المدينة واعتقلت الشاب عاصم محمد ابو عيشة (19 عاما)، وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته، ومن بلدة بني نعيم شرق الخليل اعتقلت الشاب جهاد ابو سكوت (20 عاما)، وياسر اسماعيل المشارقة (20 عاما) وحسين نبيل الشحاتيت، من بلدة دورا.

كما داهمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت اربعة فتية، هم: الفتى محمد رشدي (15 عاما)، ووديع ناصر الجندي (17 عاما)، واحمد يوسف ابو نصيف (15 عاما) ومحمد صالح نمر جوابرة (15 عاما)، واحمد يوسف المقوسي (25 عاما) وفتشت منازل ذويهم وعبثت بمحتوياتها.

أما في مدينة نابلس، دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة منازل في بيت فوريك وعصيرة الشمالية في نابلس، واستدعت 4 مواطنين لمقابلة المخابرات.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منازل في بيت فوريك، وسلمت أربعة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها، وهم : أيمن الحج محمد، وعبد الله ياسر الحج محمد، وناجح سبتي يوسف خطاطبة، وعبد الله جمال محمد حنني.

وذكرت المصادر ان قوات الاحتلال داهمت منزل عائلة خريوش في مدينة نابلس وفتشته، فيما داهمت خمسة منازل في عصيرة الشمالية، وفتشتها وعبثت في محتوياتها. 

وفي سياق متصل، شهدت مدينة بيت لحم وبلدتي بيت جالا وبيت ساحور وقرى ومخيمات المحافظة اليوم الأربعاء، اضرابا شاملا حدادا على استشهاد معتز ابراهيم زواهرة (27 عاما )، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وكان الشاب زواهرة قد استشهد مساء أمس خلال المواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم، بعد إصابته برصاص في الصدر.

وعم الاضراب الذي دعت له لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، المحلات التجارية والمدارس والجامعات، وبدت الشوارع شبه خالية من المركبات.

وسيشع جثمان الشهيد زواهرة بعد ظهر اليوم الى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بقرية ارطاس جنوب بيت لحم.

 

البث المباشر