الحية: انتفاضة القدس وحدت أطراف الشعب الفلسطيني

خلال كلمة النائب في المجلس التشريعي خليل الحية
خلال كلمة النائب في المجلس التشريعي خليل الحية

غزة- الرسالة نت

قال  النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس  خليل الحية، إن انهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس يتطلب وجود قيادة فلسطينية موحدة.

وأضاف الحية في كلمة له خلال وقفة نظمها المجلس التشريعي :"من غير المعقول أن نتوحد في الميدان ونحن مختلفين في المجلس الوطني، ومن غير المعقول أن نتوحد ونترك حماس بثقلها الجماهيري خارج المعادلة السياسية".

ودعا النائب الحية رئيس السلطة محمود عباس لضرورة تشكيل مجلس وطني جديد مؤقت يجمع كل قوى المجتمع الفلسطيني، في حال تعذر عقد الإطار القيادي، من أجل قيادة مسيرة العمل الوطني بشكل كامل.

وأكد دعم حركته الكامل لانتفاضة القدس، قائلا: "لا يعلو صوت فوق صوت الانتفاضة، نحن قادمون لدعم انتفاضة شعبنا في كل مكان، لأنها الرد الطبيعي على بقاء الاحتلال والاستيطان، وما يفعله العدو بالقدس والمسجد الأقصى، بسبب انشغال الأمة عما يجري بفلسطيني".

وشدد الحية على ضرورة انخراط الفصائل بقوة في انتفاضة القدس و كشف زيف الاحتلال في كل مكان، ومحاصرته ميدانيا وسياسيا وقانونيا ودوليا بكل الوسائل، متمنيا من الدول العربية إغلاق السفارة الإسرائيلية، وطرد السفير الإسرائيلي من بلادها كرد عملي على جرائم الاحتلال المستمرة.

 وأوضح ان مواجهة الاحتلال هي التي توحد جميع اطياف الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى ان الانتفاضة جاءت كرد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة أن تتحمل حكومة التوافق جميع مسؤولياتها في قطاع غزة، دون انتقاء او تمييز بين ملف وآخر.

البث المباشر