الرسالة سبورت الرسالة سبورت

أجهزة السلطة بالضفة تعتقل 4 وتستدعي آخر للتحقيق

الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة، 4 مواطنين بينهم طالب جامعي، واستدعت طالبًا آخر، وذلك بسبب انتماءاتهم السياسية.

ففي نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح الوطنية براء ذوقان، أثناء تواجده أمام الجامعة، وذلك بعد أن فشل باعتقاله قبل يوم من داخل منزله عقب مداهمته ومطالبته بتسليم نفسه، وهو نجل الأكاديمي والأسير في سجون الاحتلال غسان ذوقان.

من جهة أخرى، سلّم وقائي السلطة في نابلس الطالب بجامعة النجاح عز الدين دروزة نجل الشهيد القائد صلاح دروزة بلاغًا لمراجعته غدا صباحاً، بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص به.

وفي الخليل، اعتقلت مخابرات السلطة الشاب مالك القدسي (18 عامًا) من بلدة صوريف، كما اعتقلت المخابرات العامة في جنين الشاب عماد الكادو.

كما اعتقل جهاز المخابرات العامة بالخليل الناشط علاء زغير، للضغط على ذويه بهدف تسليمهم "السيارة والديجي" الذي كان يستخدمهم في المظاهرات ضد الاحتلال بالمدينة.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الطالب في جامعة النجاح محمود عصيدة من منزله في قرية تل، علما بأنه معتقل سياسي سابق لدى أجهزة السلطة أكثر من مرة.