الدولية لفك الحصار تستنكر تهديدات الاحتلال لأسطول الحرية

غزة- الرسالة نت

استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي بمنع وصول أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة واستخدام القوة المسلحة لمنع السفن من الوصول إلى شواطئ القطاع والتهديد باعتقال المتضامين الأجانب.

وأشارت الحملة إلي تقرير القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي الليلة الماضية الذي قال أنة تم إعطاء الأوامر للقوات البحرية لوقف السفن المشاركة في أسطول الحرية  قبل أن تصل إلى شواطئ غزة  وعدم التردد في استخدام القوة واعتقال المتضامنين وإبعادهم بالقوة.

واعتبرت الحملة هذه التهديدات بحق أسطول الحرية ليس غريبا عن نهج الاحتلال واعتداءاته وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه وإمعانه في انتهاك القانون الدولي ومعاهدات حقوق الإنسان.

وتحمل الحملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة المتضامنين والسفن المشاركة في أسطول الحرية ل كما طالبت الحملة المجتمع الدولي بحماية هذه السفن التضامنية التي تقوم بمهمة إنسانية ومنع الاحتلال من الاعتداء عليها وتأمين وصولهم إلى قطاع غزة.

وأكدت الحملة على أن أسطول الحرية يقوم بمهمة إنسانية تضامنية تهدف إلى المساهمة في جهود فك الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين بالقطاع الذين يعانون من واقع إنساني واقتصادي وصحي واجتماعي صعب جراء الحصار وتداعيات الحرب الإسرائيلية.

وأشادت الحملة بدور وجهود حركة غزة الحرة ، والعديد من المنظمات المتضامنة والمنظمة لهذا الاسطول البحري بما في ذلك مؤسسة الإغاثة التركية (IHH) ، والمنظمة العالمية بيردانا للسلام من ماليزيا ، والحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة ، والمبادرات السويدية واليونانية التي سوف ترسل  ثلاث سفن محملة  ببضائع ومستلزمات طبية وتعليمية، وعلى الأقل خمس قوارب ركاب تحمل على متنها ما يزيد على 600 شخص.

وتضم هذه السفن بين ركابها أعضاء برلمان من عدد من الدول وناشطي حقوق الإنسان وممثلين عن النقابات العمالية ، فضلاً عن صحفيين سيتولون مهمة تغطية وتوثيق أكبر حدث منسق لمواجهة مباشرة للحصار الإسرائيلي الظالم لقطاع غزة.

 

البث المباشر