النخالة يدعو لتوحيد الخطاب السياسي من أجل حماية الانتفاضة

 زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي
زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي

بيروت- الرسالة نت

دعا زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى ضرورة توحيد الخطاب السياسي الداعم للشعب الفلسطيني لحماية الانتفاضة وضمان استمرارها.

وأكد النخالة في كلمة له أمام المؤتمر السنوي الثالث للحملة العالمية للعودة إلى فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الأربعاء، على حشد أكبر قدر ممكن من الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، والانفتاح على كل الهيئات والمؤسسات والدول التي تؤيد كفاح الشعب في كل مكان وتنسيق العمل معها في هذا الاتجاه.

وتساءل النخالة كيف يقبل بعضنا الفلسطيني اليوم بالتفاوض مع "إسرائيل" ويقيمون علاقات معها ويعترفون بها، ولا يقبل أن نفاوض أنفسنا ونتفق مع بعضنا البعض ونصنع مستقبلنا ومستقبل أجيالنا القادمة باتفاقنا ووحدتنا.

وقال: "إننا اليوم بحاجة لأن نصبح أقوياء بوحدتنا كفلسطينيين وبكل الشعوب من أجل استرداد حقوقنا، كما نريد أن نصبح أقوياء لإخواننا من العرب والمسلمين وكل احرار العالم، نريد أن يحتضن شعب فلسطين المقاومة، لا أن نحاصره، كما نريد أن يُرفع الحصار الظالم عن شعب فلسطين في كل مكان".

وأضاف: "نحن أمام فرصة تاريخية وضعها شهداء انتفاضة القدس الذين يترجلون في مواجهة آلة العدوان الصهيوني، أن نتوحد جميعاً عرباً ومسلمون مع كل احرار العالم من أجل فلسطين والقدس".

وأوضح أن الوقت الآن هو وقت الاستنفار والتكاثف والترابط من أجل أن نخرج من دوامة الدم التي تحيط بنا من كل مكان، ويجب أن تملؤها الثقة بأننا نستطيع أن نفعل شيء أمام طغيان "إسرائيل" وننتصر عليه.

البث المباشر