تربية خانيونس تختتم برنامج التعليم المساند لطلبة الثانوية

غزة  _ الرسالة نت

اختتمت أ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس وأ. إسماعيل حرب النائب الفني بالمديرية وأ. مازن شبير ممثل الكتلة الإسلامية بخان يونس فعاليات برنامج التعليم المساند لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2009- 2010.

وافتتحت اللقاء أ. الجعيثني بكلمة رحبت خلالها بالحضور وشكرت مديري مراكز التعليم المساند والمعلمين على جهودهم التي بذلوها في إنجاح مشروع التعليم المساند في خان يونس، والذي هدف إلى محاربة الدروس الخصوصية التي أصبحت في الآونة الأخيرة ظاهرة مستشرية بين الطلبة، وأشارت أ. الجعيثني إلى أن البرنامج هدف إلى مساعدة أولياء الأمور ذوي الوضع الاقتصادي المتردي من خلال توفير برنامج خاص لرفع وتحسين تحصيل الطلبة في امتحانات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والعلوم الإنسانية يكون بديلاً عن الدروس الخصوصية.

وأكدت أ. الجعيثني أن تكاثف الجهود والتعاون المثمر بين الكتلة الإسلامية ووزارة التربية والتعليم العالي أنتج هذا المشروع والذي بتوفيق من الله استطاع أن يحقق أهدافه المنشودة، وثمنت أ. الجعيثني دور أ. حرب في متابعته المستمرة لمراكز التعليم المساند وعمله الدءوب والمتواصل من إنجاح البرنامج، والنهوض بمستوى الطلبة.

ومن جانبه شكر أ. حرب جهود أ. الجعيثني واهتمامها البالغ بالبرامج والخطط الهادفة إلى رفع مستوى الطلبة، وأشار أ. حرب إلى البرنامج تم تنفيذه مع بداية الفصل الدراسي الثاني وعقد في 4 مراكز هي: مركز المتنبي بنين، ومركز القرارة بنين، ومركز هارون الرشيد بنين، ومركز عبد القادر بنين. وتقدم أ. حرب بشكره الجزيل للأخوة في الكتلة الإسلامية على جهودهم المتميز في إنجاح هذا المشروع، وتمنى أ. حرب استمرار التجربة في الأعوام القادمة ولكن مع بداية العام الدراسي وتعميمها على كافة المراحل.

وثمن أ. شبير جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس وعلى رأسها أ. الجعيثني لاهتمامهم المتميز بالعملية التعليمية التعلمية في المحافظة، ورعايتهم للمشاريع الهادفة لرفعة العلم والمتعلمين، وأكد أ. شبير أن المعلم هو ركيزة العملية التعليمية وأننا مهما فعلنا فلن نوافيه حقه علينا.

جدير بالذكر أنه قد شارك في البرنامج 600 طالب من طلبة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والعلوم الإنسانية.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع المكافأة المالية على مديري المراكز والهيئات التدريسية المشاركة.

 

 

البث المباشر