التغيير والإصلاح تزور مؤسسة IHH وتشيد بجهودها

غزة/الرسالة نت

نظمت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية زيارة لمؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية IHH تثمينا لجهودها في تنظيم أسطول سفن الحرية المرتقب وصوله إلى قطاع غزة .

وأشادت بجهود تركيا حكومة وشعبا في دعم صمود الشعب الفلسطيني والعمل على كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وهنأتهم بإفراج سلطات الاحتلال الصهيوني مؤخرا عن ممثلهم في الضفة السيد عزت شاهين ، كما تقدمت ببالغ معاني الحزن والمواساة على فقدان اثنين من ممثليها في أفغانستان جراء تحطم طائرة قبل أيام معدودة . 

وترأس الوفد الزائر كلا من  النائب د. محمد شهاب والمهندس جمال سكيك والذين عبروا عن بالغ  شكرهم وتقديرهم على الجهود التي تبذلها تركيا من أجل كسر الحصار المفروض على قطاع غزة والذي يشكّل مخالفة لأبسط القيم الأخلاقية وحقوق الإنسان في ظل صمت دولي مريب.

وسلم النواب خلال الزيارة رسالة شكر وتقدير أرسلتها كتلة التغيير والاصلاح لرئيس مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية IHH عبر مدير مكتبها وممثلها في قطاع غزة السد محمد كايا ، وقالت فيها :" نثّمن عالياً مواقفكم ومواقف الجمهورية التركية المسلمة، ووقفاتكم الإنسانية والأصيلة مع شعبنا الفلسطيني المحاصر، والتي تعبّر عن عمق الروابط الإسلامية والأخوية التي تربط شعبنا الفلسطيني بالشعب التركي الشقيق، لنُشيد بجهودكم الرائدة في تنظيم أسطول سفن الحرية إلى قطاع غزة، وإصراركم على المُضي قدماً رغم كل محاولات الاحتلال الصهيوني لثني إرادتكم الصلبة، آملين أن يُكتب لها النجاح في كسر الحصار الظالم عن غزة الصامدة ورفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني.

من جهته أثني النائب د.محمد شهاب في كلمته على جهود تركيا في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرض فلسطين .

وقال شهاب:" نتابع كل الجهود التي تقوم بها المؤسسات التركية التي تشكل كسرا لهذا الحصار ، ونحن في كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية بانتظار وصول القافلة والتي تعتبر الأكبر من نوعها ، نحن مصرون معكم على كسر الحصار بشتى الطرق والوسائل .

وأكد شهاب أن كل التهدايدت الإسرائيلية بمنع وصول أسطول السفن لن يثني من عزائم الأحرار في العالم  مشددا على أن القافلة ستصل وستنجح في الوصول وستكسر الإرادة الدولية الظالمة. 

في نفس السياق أكد المهندس جمال سكيك أن هذه الزيارة تأتي تضامنا مع الجهود التركية التي تسعى دائما الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني المحاصر .

وثمن النائب سكيك الجهود التي تقوم بها تركيا في مساندة الشعب الفلسطيني التي تؤكد على مدى الترابط الإسلامي العميق بين البلدين .

من جهته تقدم السيد محمد كايا ممثل المؤسسة التركية بغزة بعظيم الامتنان والشكر على زيارة النواب وقال:" نحن إخوانكم المسلمون الأتراك نشعر بالسعادة في الوقوف إلى جانبكم ودعم صمودكم في ظل الحصار ".

وأكد كايا ان هناك قرار من كل الدول المشاركة بأسطول السفن بالتقدم نحو قطاع غزة ودخولها عبر المياه الإقليمية ، داعيا اسرائيل لعدم عرقلتها والتعرض لها وقال:" المشاركين في الأسطول لديهم قرار بالتقدم نحو غزة وندعو اسرائيل لان تكون عقلانية ولا تقوم بعرقلتها لأنه ليس لديها أي خيار إلا ان تسمح بالدخول للمياه الإقليمية لغزة وأمامها ثلاث خيارات هو السماح بالدخول ثم السماح بالدخول لغزة ثم السماح لها بالدخول.

وقال كايا:" إذا تم منع أسطول السفن فهناك قرار بتشكل جزيرة عائمة من السفن يتم الدعوة لمؤسسات المجتمع المدني وأصحاب الضمائر الحرة بالانضمام لها وسيتم المكوث حتى السماح لهم بالدخول إلي قطاع غزة .

وأوضح كايا أن المساعدات التي تقدمها تركيا للشعب الفلسطيني كانت منذ القدم مستمرة وستستمر بوتيرة أسرع ، مشيرا إلى أن أسطول السفن المرتقب وصوله لغزة يحمل مساعدات إنسانية بحتة ومتضامنين مسلمين أتراك وآخرين من مختلف البلدان الأوربية .

 

 

البث المباشر