الأوقاف الأردنية: تركيب الكاميرات بالأقصى قريبًا

الأرشيف
الأرشيف

الرسالة نت- محمود هنية

ذكر مدير الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الأوقاف الأردنية أحمد عزت، اليوم الاثنين، أن تركيب كاميرات بالمسجد الأقصى سيتم خلال الفترة القريبة، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة العطاءات.

ونفى عزت في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، من عمان، وجود رفض إسرائيلي لطلب تركيب الكاميرات، مشيرا إلى وجود اتفاق حول تبعية المسجد الأقصى للسيادة الأردنية.

وأضاف أن "إجراء تركيب الكاميرات في مراحله الأخيرة، وسيتم الاتفاق على موعد لتركيب كاميرات المراقبة". واعتبر أن قرار تركيب الكاميرات داخل الأقصى هو شأن أردني محض وليس له علاقة بسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن تركيب الكاميرات سيتم على أغلب أبواب المسجد، وفي الأماكن المتعلقة بأسواره، وذلك لرصد إجراءات الاحتلال بحقه، وفق قوله.

وجرى الاتفاق، بين الأردن وسلطات الاحتلال، على تركيب كاميرات المراقبة، في المسجد الأقصى، برعاية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في 25 تشرين الأول 2015، لكنه لم يدخل حيز التنفيذ.

وقد أعلنت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أمس الأحد، أن الأردن و"إسرائيل" اتفقتا على تركيب كاميرات للمراقبة في المسجد الأقصى، قبل حلول عيد "الفصح" اليهودي في نيسان المقبل.

البث المباشر