طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

بث مشترك لـ 17 فضائية للمطالبة برفع الحصار

الأرشيف
الأرشيف

الرسالة نت – عائد الحلبي

أعلن ناشطون فلسطينيون عن تنظيم بث فضائي مشترك، مساء اليوم الاثنين، لأكثر من 17 فضائية عربية ضمن فعاليات المطالبة برفع الحصار الإسرائيلي عن غزة وإنهاء معاناة أهلها، تحت وسم "#بكفي_حصار".

وقال الناشط أدهم أبو سلمية لـ"الرسالة نت": "سيتوحد بث أكثر من 17 فضائية عربية عند الساعة الثامنة مساء اليوم السبت، للحديث عن معاناة أهل غزة، والمطالبة بكسر الحصار، ونقل المعاناة إلى العالم بأسره، من باب طرق الخزان حتى تتحرك الضمائر".

وأوضح أبو سلمية أن البث يأتي بمثابة إعلان تدشين الحملة العالمية لكسر حصار غزة، وهي من تنظيم مجموعات شبابية عالمية بشكل تطوعي، بغية كسر الحصار الإسرائيلي والذي يدخل العام الحادي عشر، لافتاً أنه تجاوز كل الخطوط، ووجب على المجتمع التحرك لإنقاذ غزة، وفضح ممارسات الاحتلال ضد أهل القطاع.

وأضاف: "من الفضائيات المشاركة في هذا البث الأقصى من غزة، والجزيرة مباشر من الدوحة، والقدس من بيروت، والحوار من لندن، والزيتونة من تونس، والحقيقة ومكملين والشرق من مصر، وصنعاء ويمن شباب من اليمن، والمجد من السعودية واليرموك من الأردن".

وأشار إلى أن هاشتاق بكفي حصار تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، وحصل على المرتبة الأولى في الوسوم العربية، وبلغت نسبة وصوله 30 مليون وعدد التغريدات عليه أكثر من 60 ألف تغريدة، لافتاً أن المشاركة على هذا الوسم لا زالت مستمرة.

ويتواصل الحصار على القطاع منذ أكثر من عشرة سنوات، وتخلله شن ثلاثة حروب عدوانية على قطاع غزة، دمر العدو الصهيوني خلالها أكثر من 60 ألف منزل ومؤسسة، وخرب البنى التحتية، فيما تضررت عشرات الآلاف من المنازل خلال هذه الحروب.

البث المباشر