جمعية الوداد تختتم فعاليات ذكرى النكبة

 

غزة- الرسالة نت

اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ومنتدى رواد الشبابي فعاليات إحياء ذكرى النكبة بعنوان "للحق عودة", بحضور حوالي ( 150 ) طالب وطالبة من الجامعات الفلسطينية والخريجين, وذلك في مقر الجمعية بمدينة غزة.

 وقال أيمن أبو كريم مسئول المنتدى " أن منتدى رواد يهدف من خلال هذه الفعاليات إلى التوعية الثقافية الوطنية للجيل الشبابي و غرس التراث الفلسطيني القديم وتجسيدها فنيا وثقافياً وسياسياً واجتماعياً إضافة إلى تعزيز وتعميق قيم الانتماء لذاكرة الوطن الحبيب.

وبدورها أوضحت بدور شعشاعة منسقة فعاليات النكبة أن هذه الفعاليات استمرت لمده أسبوع في جمعية الوداد اشتملت على عدة فعاليات متتالية ومتنوعة منها (معرض شمل صور لمجازر إسرائيلية وملابس وتراث وأدوات فلسطينية قديمة, وخيمة وبئر ماء يجسدان مظهر الهجرة).

وأشارت إلى تنفيذ مجموعة من النشاطات والفعاليات خلال أسبوع النكبة منها (ورشة عمل تتحدث عن النكبة, لقاء شعري مع الشاعرة رحاب كنعان, وعرض للأفلام الوثائقية, ورسمه جداريه توحي للعودة بريشة متطوعي جمعية الوداد)

وأضافت شعشاعة إلى تنفيذ زجل شعبي مع السيدة أم العبد سحسيل من مدينة بئر السبع حدثتهم عن تجربتها في الهجرة ومعاناتهم مع الاحتلال الصهيوني, ومن ثم انتقلت الحاجة للحديث عن أيام زمان والفرق بين شباب زمان وشباب اليوم وسلوكياتهم وطرق الزواج.

وقدمت أم العبد مجموعة من الأهازيج والترويدات الشعبية الفلسطينية المتداولة قديما في الأفراح والمناسبات .    

وأكدت شعشاعة على وجود العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والوطنية والترفيهية التي تهم الشباب في منتدى رواد الشبابي.

البث المباشر