الجراح:الإعدامات ستستمر طالما أنها بدأت

غزة – الرسالة نت

أكَّد العميد أبو عبيدة الجراح مدير عام الشرطة الفلسطينية أن الإعدامات ستستمر طالما أنها بدأت وان هذه الإعدامات من شأنها تطبيق القانون وردِّ الحقوق إلى أهلها وتردع المجرمين وتساهم في تعزيز الأمن وأن الشرطة هي جهة تنفيذية لتنفيذ القانون .

جاء ذلك في لقاء إذاعي له صباح أمس الثلاثاء الموافق 25/5/2010 في برنامج الشرطة والناس الأسبوعي الذي يعده المكتب الإعلامي للشرطة في إذاعة الأقصى.

وخلال اللقاء شكر العميد إذاعة الأقصى على استضافتها البرنامج وأشاد بهذا البرنامج الذي من خلاله يمكن للمواطن التواصل مع الشرطة وتقديم الشكاوي ومتابعة أحوال الناس وهمومهم.

وتحدث أبو عبيدة عن تجربة الشرطة خلال الأربعة أعوام السابقة وأنها استطاعت أن توفر الأمن للمواطنين في القطاع بالإضافة إلى دور الشرطة في احتضان الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبهم في هذا الحصار الخانق.

وخلال حديثه عن دور الشرطة خلال الحرب قال إن الشرطة كانت الهدف الأول لصواريخ الاحتلال الحربية حيث أن المقرات هدمت على رؤوس العاملين فيها من أبناء الشرطة و كان على رأس شهداء هذه الحرب وزير الداخلية الشهيد المجاهد سعيد صيام واللواء توفيق جبر بالإضافة إلى عدد كبير من ضباط وأفراد الشرطة.

وأوضح الجراح أن الشرطة تأسست بقرار وطني وأنها جاءت لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني والحفاظ على أمنهم ومصالحهم .

وحول سؤاله عن الدراجات النارية أكَّد أن الحملة المرورية ضد الدراجات النارية ستستمر ولا أحد فوق القانون .

وخلال اللقاء تلقى العميد عدد من الاتصالات من المواطنين في إطار التواصل مع أبناء الشعب حيث شدد على أن الأخطاء التي قد تحدث من أبناء الشرطة هي أخطاء فردية ويتم محاسبة مرتكبيها أولا بأول.

وفي نهاية اللقاء وجَّه قائد الشرطة كلمة إلى أبناء الشرطة بأنه يتوجب عليهم احترام أبناء الشعب الفلسطيني وحسن معاملته وذلك لأنه شعب يستحق كل الاحترام وأيضاً ناشد المواطنين بضرورة مساعدة أبناء الشرطة في تعقب المجرمين والمخالفين.

 

 

البث المباشر