رئيس لجنة كسر الحصار: "زيتونة" ستواصل إبحارها رغم تهديدات الاحتلال

الرسالة نت- نور الدين صالح

أكد رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي، أن سفينة "زيتونة" ستواصل إبحارها إلى غزة رغم تهديدات الاحتلال (الاسرائيلي) بمنع وصولها للقطاع، واعتقال النشطاء الأجانب.

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية، قد كشفت أن (إسرائيل) تستعد لمنع النشطاء الأجانب على متن سفينة "زيتونة" من كسر الحصار البحري على قطاع غزة والوصول لشواطئه.

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الالكتروني، أن القوات البحرية لديها أوامر بمنع السفينة بالقوة واعتقال النشطاء على متنها في حال اقتربت من الحدود الإقليمية للمياه البحرية (الإسرائيلية).

وقال بيراوي في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، الأحد: "هذه التصريحات لا تؤثر على سير السفينة، فنسير إلى غزة وعصابات الاحتلال تردح".

وأضاف أن دولة الاحتلال ستتحمل المسؤولية الكاملة عن سلامة السفينة والمتضامنات على متنها، مشيراً إلى أنه سيتم متابعة ذلك أمام القضاء في ثلاثة عشر دولة على الأقل وهي دول تلك الناشطات.

وأعرب عن أمله أن تثمر الجهود السياسية والإعلامية التي يقوم بها تحالف أسطول الحرية والمنظمات المنضوية تحته في الضغط على الاحتلال لعدم التصرف بعقلية العصابة، وأن تبتعد عن سلوك القرصنة في البحر.

ومن المتوقع في غضون الأيام الثلاثة المقبلة أن تصل السفينة إلى المياه الإقليمية.

البث المباشر