الأوروبي ينجح في إجراء عملية جراحية معقدة

خان يونس – الرسالة نت

نجح طاقم طبي في قسم الجراحة العامة بمستشفى غزة الأوروبي برئاسة كل من الدكتور مروان أبو سعدة استشاري الجراحة العامة والدكتور عبد اللطيف الحاج استشاري الجراحة العامة ومدير مستشفى غزة الأوروبي في إجراء عملية جراحية معقدة  للمريضة حمده خطاب عمرها70 عاما تعاني من اصفرار عام بسبب وجود ورم في القناة المرارية الرئيسية ،حيث أن مثل هذه الحالات تحول إلى العلاج بالخارج.

ومن جانبه قال د.أبو سعده انه بعد تنظير القناة المرارية  تبين أن الانسداد ناتج عن ورم في نهاية الجزء الأخير من القناة المرارية الرئيسية،فقرر الطاقم الطبي إجراء جراحة للمريضة للتأكد من إمكانية إجراء استئصال الورم أو عمل توصيلات لحل مشكلة الانسداد.

ومن جهته أكد د. الحاج على نجاح العملية والتي استمرت قرابة 6 ساعات وان المريضة تماثلت للشفاء وأضاف الحاج أنه أثناء العملية تبين أن  الورم قابل للاستئصال فتم استئصال رأس البنكرياس والاثني عشر كاملا ومعظم القناة المرارية مع الكيس المراري معا،موضحا أن الطاقم الطبي  أعاد توصيل كل من نهاية المعدة وما تبقى من القناة المرارية والجزء المتبقي من البنكرياس مباشرة مع الأمعاء الدقيقة فيما تسمى بعملية Whipple

وبدورها عبرت المريضة خطاب عن شكرها وتقديرها للطاقم الطبي والتمريضي لما قاموا به من جهد كبير بعد توفيق الله تعالى في إنجاح العملية متمنية لهم مزيدا من النجاح والتوفيق للتخفيف من الآم مرضى الشعب الفلسطيني المحاصر.

ويشار إلى  أن مستشفى غزة الأوروبي  شهدت إجراء عمليات جراحية تصنف على أنها نادرة وناجحة كانت تتطلب العلاج بالخارج لمواطنين فلسطينيين رغم تدهور الأوضاع الاقتصادية والحصار المفروض منذ  سنوات .

 

البث المباشر