المدلل: ننتظر موقفا وطنيا من فتح لدعم مبادرتنا

أحمد المدلل القيادي في الجهاد الإسلامي
أحمد المدلل القيادي في الجهاد الإسلامي

الرسالة نت- نادر طلال

قال أحمد المدلل القيادي في الجهاد الإسلامي إن حركة فتح لم ترد بشكل رسمي على المبادرة التي اقترحها الأمين العام رمضان شلح لمعالجة الوضع الفلسطيني القائم.

وأضاف المدلل، في تصريح لـ "الرسالة نت"، الخميس، أنهم ينتظرون موقفا وطنيا من فتح لدعم المبادرة، والاتفاق مع الفصائل والقوى الوطنية على آليات تطبيقها على أرض الواقع.

وأكد أن حركته بدأت بخطوات تنفيذ المبادرة، بطرح بنودها على الفصائل، وانتظار مواقف رسمية منها.

وذكر أن المبادرة شاملة، وتضع حلولا عملية ومهمة للوضع الفلسطيني، وتابع: "على الفصائل الجلوس لمناقشتها بصورة جدية، والاتفاق على وضع آلية واضحة وعاجلة لتنفيذها".

وكان شلح اقترح، خلال مهرجان ذكرى انطلاقة الجهاد، الجمعة الماضية، مبادرة من 10 نقاط، تضمنت إعلان الرئيس محمود عباس  إلغاء اتفاق "اوسلو"، وأن تعلن منظمة التحرير سحب الاعتراف بـ(إسرائيل)، وان يعاد بناء المنظمة لتصبح الإطار الوطني الجامع، الذي يضم كل قوى الشعب الفلسطيني.

وكذلك إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وصياغة برنامج وطني جديد وموحد، واعداد استراتيجية جديدة شاملة على قاعدة التحلل من اتفاق "اوسلو"، بما ينهي وجود سلطتين وكيانين في غزة ورام الله، وينهي حالة الصدام القائمة بين برنامجين، احدهما متمسك بالمقاومة ورافض للاحتلال والاخر يجرم المقاومة ويلاحقها بالشراكة مع الاحتلال والتنسيق الامني.

البث المباشر