افتتاح منتجع سياحي بغزة ينتج 50 طن اسماك سنويا

غزة- الرسالة نت

 

 افتتحت الجمعية الإسلامية بجباليا شمال قطاع غزة منتجع البستان السياحي والذي من المتوقع ان يسهم بإنتاج 50 طن من الأسماك سنويا.

 

وحضر الافتتاح الذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء إسماعيل هنية عدد من نواب المجلس التشريعي بغزة ووزير الداخلية فتحي حماد وجمع كبير من المسئولين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

 

من جانبه قال عبد الرحيم شهاب رئيس الجمعية الإسلامية في جباليا إن المشرع يحمل طابعا سياحيا وزراعيا حيث يشمل عدة برامج مميزة منها الاستزراع السمكي وملاعب الأطفال، إضافة إلى الحدائق والمتنزهات، والمسابح والملاهي.

 

كما يشمل المنتجع على مصلى للرجال وآخر للنساء. إضافة إلى لسان بحري مصطنع إلى جانب إزالة الصخور من الشاطئ المحاذي، مشيرا إلى انه من المتوقع أن يسهم في عجلة التنمية الاقتصادية حيث ينتج أكثر من 50 طن من الأسماك سنويا كما يعمل على تشغيل 60 عاملا.

 

وأضاف شهاب أن هذا المشروع واحد من ثمانية مشاريع تنموية نفذتها الجمعية في محاولة للمساهمة في عملية التنمية ووضع حلول لظاهرتي الفقر والبطالة الناتجة عن الحصار على قطاع غزة.

 

من جانبه قال مصطفى القانوع مستشار هنية الثقافي أن هذا المشروع الأول من نوعه في قطاع غزة ومثمنا الدور التركي في دعم قطاع غزة.

 

فيما قال فتحي حماد أن هذا المشروع الرابع الذي توضع فيه بصمات هندسية من جباليا ويثبت نجاحه وأن تصميمه يدلل على أن مهندسين مهرة يقفون وراء إنشائه.

 

وأضاف:" إن العدو يعتقد انه يستطيع تحطيم قدراتنا بضرباته الغادرة لكننا نخرج بعد كل ضربة أكثر إصرارا ونجاحاً".

البث المباشر