القبض على عميل "موساد" على خلفية اغتيال المبحوح

هامبورغ – الرسالة نت

 ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن الشرطة البولندية اعتقلت عميل "موساد" مشتبه فيه تبحث عنه ألمانيا على خلفية اغتيال المبحوح.

وذكرت المجلة في عددها المقرر صدوره بعد غد الاثنين أن شرطة الحدود البولندية ألقت القبض على الرجل في مطار وارسو خلال محاولته دخول البلاد بجواز سفر صادر باسم أوري برودسكي نهاية الأسبوع قبل الماضي.وجاء في تقرير المجلة أن برودسكي، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية، مشتبه في أنه شارك في الإعدادات اللوجستية لاغتيال الناشط في حركة "حماس" محمد المبحوح في دبي.

وذكرت المجلة أن السلطات الألمانية استعانت بالشرطة الدولية (إنتربول) في البحث عن برودسكي للاشتباه في أنه كان يعمل في ألمانيا لصالح "الموساد".وطلبت المانيا تسليم برودسكي عقب القبض عليه في بولندا.

ووفقا لبيانات المحققين الألمان، اصطحب برودسكي عميل "موساد" آخر مشتبه فيه خلال التقدم بطلب لمكتب سجل السكان في مدينة كولونيا غرب ألمانيا لإصدار جواز سفر ألماني ربيع عام 2009 .وبجواز السفر الألماني المحرر باسم ميشائيل بودنهايمر، دخل أحد الأشخاص المشتبه في قيامهم بقتل المبحوح إلى دبي قبيل عملية الاغتيال، ثم غادر البلاد عقب العملية بفترة قصيرة.

وذكرت المجلة أن عملية القبض على العميل المشتبه فيه أدت إلى مشكلات دبلوماسية، إذ تدخلت السفارة الإسرائيلية في وارسو عقب اعتقال برودسكي لدى الحكومة البولندية وطلبت عدم تسليمه إلى ألمانيا.وأشارت المجلة إلى أنه لم يتقرر بعد ما إذا كانت بولندا ستوافق على تسليم برودسكي لألمانيا.

البث المباشر