نائبة فتحاوية: سنُعيد إحياء التشريعي من جديد ونضع حد للرئيس عباس

النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" نعيمة الشيخ علي
النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" نعيمة الشيخ علي

الرسالة نت- نادر طلال

 

أكدت النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" نعيمة الشيخ علي، أن هناك جهودا وتحركات داخلية لإعادة إحياء دور المجلس التشريعي، ووضع حد لتغول وتجاوز الرئيس محمود عباس للقانون الفلسطيني.

وقالت الشيخ علي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأربعاء، إن:" كتلة "فتح" البرلمانية قررت المشاركة في جلسة المجلس التشريعي اليوم في مدينة غزة، للتعبير عن رفضها لكل القرارات التي صدرت من الرئيس عباس بحق النواب والمجلس التشريعي معاً".

وأضافت الشيخ علي:" ليس من حق عباس فصل أي نائب، والمحكمة الدستورية التي أنشأها باطلة وغير قانونية"، مؤكدة أن جلسة اليوم خطوة هامة وإيجابية ضد  عباس للتعبير عن رفضنا لقراراته التي ستدخل الفلسطينيين جميعاً في النفق المظلم.

ووقع الرئيس عباس وقع قرار برفع الحصانة البرلمانية عن خمسة نواب بناء على الصلاحيات التي منحتها له المحكمة الدستورية العليا، وهم النائب محمد دحلان، النائب نجاة أبو بكر، النائب شامي شامي، النائب ناصر جمعة، النائب جمال الطيراوي.

وأكد النائب عن كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة، أن 15 نائباً من كتلة فتح البرلمانية إضافة إلى الكتل البرلمانية الأخرى ستشارك اليوم في الجلسة الطارئة التي دعت لها كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي بغزة، للحديث بشكل قانوني عن قرار المحكمة الدستورية التي منحت الرئيس محمود عباس صلاحيات رفع الحصانة البرلمانية عن النواب.

 

البث المباشر