الاتحاد البرلماني الدولي يتعهد بوقف قرار إبعاد النواب المقدسيين

غزة – الرسالة نت

أكد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي "أندرسن جونسون" أنه سيعمل من خلال الاتحاد على مخاطبة الحكومة الإسرائيلية لوقف قرارها الغير قانوني بإبعاد النواب المقدسيين.

 

وتعهد جونسون خلال اتصال هاتفي أجراه معه رئيس الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين النائب مشير المصري بأن الاتحاد سيواصل جهوده في قضية النواب المختطفين ،وسيعمل على تجريم السياسة الإسرائيلية المتعسفة بحق النواب.

 

بدوره، طالب النائب مشير المصري الاتحاد البرلماني الدولي أن يتحمل مسئولياته تجاه قضايا البرلمانيين، والعمل الجاد لوقف الانتهاكات التي تمارس ضدهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي رغم امتلاكهم للحصانة البرلمانية.

 

ودعا المصري الأمين العام للتواصل مع المؤسسات البرلمانية من أجل تشكيل رأي برلماني دولي يقف في وجه الاعتداءات المستمرة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد النواب الشرعيين الذين يمثلون الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني.

 

وثمن المصري القرارات التي أصدرها الاتحاد البرلماني الدولي في وقت سابق  والتي أدان فيها اختطاف النواب، داعيا الاتحاد البرلماني الدولي إلى الاستمرار في هذه الجهود لوقف الانتهاك الأخطر من الاختطاف، حيث أن الاختطاف كان لما يقارب الأربع سنوات أما الإبعاد فسيكون إلى الأبد.

 

يشار إلى أن الاحتلال الصهيوني أصدر قراراً بإبعاد النواب المقدسيين الثلاثة "محمد أبو طير ومحمد طوطح وأحمد عطون "ووزير شئون القدس السابق "خالد أبو عرفة "، عقب الإفراج عنهم من سجونه.

البث المباشر