اشكنازي:لا نخدع أنفسنا بأنه يمكن إعادة جلعاد دون إطلاق فلسطينيين

قائد هيئة الاركان غابي اشكنازي
قائد هيئة الاركان غابي اشكنازي

القدس المحتلة –الرسالة نت

قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي غابي اشكنازي :"نحن أرسلنا الجندي جلعاد شاليط لمهمته وطالما جلعاد لم يعد فإن المهمة لم تكتمل ونحن نتناول القضية ونعمل بها ليلا ونهارا أنا ووزير الجيش و القيادة السياسية".

وفي سؤال للإذاعة العبرية التي اجرت معه اللقاء عن إمكانية القيام بعملية عسكرية لتخليص جلعاد شاليط فأجاب اشكنازي " أن اعتقد انه يكفي أن نقول إننا نبذل كل الجهود ونحن لا نستثني أي شيء, فلا يمكن أن نعيد جلعاد دون أن نفرج عن (مخربين فلسطينيين), ولكن السؤال ما هو عدد هؤلاء (المخربين) ولا نستطيع أن نخدع أنفسنا بأنه يمكن إعادة جلعاد دون إطلاق سراح أسرى فلسطينيين وبالتالي هذا لن يكن قرارا بسيطا ولا سهلا.

وشدد في نفس الوقت على ضرورة تحرير شاليط قائلا :" لا يريد شيئا أكثر من رؤية جلعاد هنا وطالما لم نعده فإننا لم نكمل المهمة, وليس من السليم أن ادخل في تفاصيل أكثر من ذلك فنحن نفهم المشكلة بوضوح".

 وتابع اشكنازي حديثه "أن الكلام في هذه القضية لا يجدي نفعا ومن الأفضل آن نتحدث قليلا وأن نفعل أكثر, وهذه القضية ليست فقط ضمن إطار مسؤوليات الجيش وحده بل هذه قضية ذات اثر قومي تتجاوز مسؤوليتي المباشر كرئيس أركان على الجنود".

 في سياق اخر قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي :"إن احتمال سيطرة حماس على الضفة الغربية وارد وقائم، إلا أن السلطة إذا واصلت تعزيز قوتها وزادت من عملياتها فإن فرص سيطرة حماس على الضفة تقل, ولكن احتمال فرض سيطرتها على الضفة وارد وهذا الأمر واضح للسلطة الفلسطينية ولنا".

  

 

 

البث المباشر