المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة ينعقد في طهران قريباً

المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة ينعقد في طهران قريباً
المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة ينعقد في طهران قريباً

طهران - الرسالة نت

أعلن المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية د. حسين أمير عبداللهيان اليوم أن المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة سيعقد في 20 فبراير القادم في طهران عاصمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
قال ذلك د. أمير عبداللهيان، في لقاء مع خالد القدومي ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في إيران، مؤكدا: أن الجهود لتنظيم هذا المؤتمر تتواصل على قدم وساق، والجمهورية الإسلامية الإيرانية على استعداد تام لذلك.
وأضاف مساعد الشؤون الدولية لرئيس البرلمان الإيراني أنه على الشعوب الإسلامية إحباط مخططات الأعداء عبر الوحدة والحوار، لأن الفرقة والطائفية من مؤامرات ومطالب الكيان الصهيوني في المنطقة، فيجب أن يبقى القدس الأولوية للمسملين بكل طوائفهم.
وأكد عبداللهيان على مواصلة الدعم الإيراني للشعب الفلسطيني المظلوم على كافة الأصعدة، قائلا: أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم أي إجراء يعيد الحقوق للشعب الفلسطيني المظلوم، لأن الدفاع عن فلسطين من السياسات المبدئية الإيرانية.
ومن جانب آخر، أشار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس د. خالد القدومي في حديثه في هذا اللقاء، إلى آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، لاسيما التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، والقدس، وضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948، قائلاً إن أحداث قرية أم حيران الأخيرة ليست إلا فصل من فصول الظلم التاريخي ضد الانسان الفلسطيني في أماكن تواجده، لتهجيره وإبعاده عن أرضه ووطنه.
وأكد القدومي: لا يجوز أن نسمح لتتحول القضية الفلسطينية إلى قضية هامشية في العالم الإسلامي، لأن ذلك يتم مقابل إشعال قضايا أخرى يشغل بها العالم الإسلامي، حيث سيكون الكيان الصهيوني المستفيد الوحيد منها، والأمة الإسلامية الخاسر الوحيد منها.

البث المباشر