قيادي فتحاوي: عباس حائر بين الرجوب والبرغوثي وخلافات فتح تتصاعد

محمود عباس (الرئيس الفلسطيني)
محمود عباس (الرئيس الفلسطيني)

الرسالة نت- خاص

أكد قيادي في حركة "فتح"، أن الرئيس عباس حتى اللحظة لم يختار خليفته في رئاسة الحركة، في ظل الصراع الكبير بين أنصار اللواء جبريل الرجوب، والأسير مروان البرغوثي.

وقال القيادي في تصريح لـ"الرسالة نت"، الاثنين: " لم يتخذ حتى اللحظة الرئيس عباس قراراً فيمن سيتولى منصب نائب رئيس الحركة، وسيترك الأمر لاجتماع الغد ليقرر أعضاء اللجنة المركزية الشخص المناسب للمنصب المذكور".

وأضاف: " ناك وجهات نظر والخلافات بين قيادات الحركة حول شخصية منصب نائب الرئيس عباس تتسع وتتصاعد، فالكثير من قيادات الحركة يعتبرون الأسير البرغوثي هو الأحق في هذا المكان خاصة بعد فوزه الساحق في انتخابات الحركة الأخيرة، فيما يتطلع آخرون لتعيين اللواء جبريل الرجوب لما يتمتع من حنكه وعلاقات محلية وعربية ودولية كبيرة".

ولفت القيادي الفتحاوي إلى أن اجتماع غد الثلاثاء سيكون حاسماً، وسيلعن بشكل رسمي اسم منصب نائب الرئيس في الحركة، إن لم تكن هناك أي ظروف أخرى تعيق هذه الخطوة.

وكان نبيل شعث القيادي في فتح، أكد في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، أن اجتماع اللجنة المركزية للحركة المقرر غداً، سيوزع المهام على الأعضاء، وقد يحدد نائب الرئيس عبر الانتخابات والقانون الداخلي للحركة.

 

البث المباشر