تصفيق الخاسر..فوز أخلاقي ودرس بالروح الرياضية

جماهير الشجاعية هتفت لشباب رفح
جماهير الشجاعية هتفت لشباب رفح

غزة - الرسالة نت

قدمت مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري الدرجة الممتازة, دروسا مجانية في الروح الرياضية, بعدما خرجت اللقاءات الحساسة بأبهى حلة من النواحي التنظيمية والفنية والأخلاقية.

ورغم أهمية العديد من اللقاءات والزحف الجماهيري الكبير من الجنوب وحتى الشمال, انتهت المباريات بطريقة رائعة, وسط هتافات وتصفيق حار من أنصار الطرفين على المدرجات، انعكست على أرض الميدان بتبادل التحيات والعناق الحار بين اللاعبين.

حفاوة الاستقبال

المناخ الرياضي النموذجي ظهر جليا قبل لقاء اتحاد الشجاعية وشباب رفح على وجه الخصوص, فبدأ باستقبال "المنطار" وإدارته وجماهيره لنجوم "الزعيم" الرفحي في مقر النادي شرق غزة.

وأظهرت الصور التي انتشرت بكثرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك", حجم المحبة والأخوة والعراقة التي تجمع الطرفين, خاصة بعد الروح العالية التي أظهرها النادي الأخضر في استقباله, ردا على المبادرة الطيبة للفريق الأزرق بموقعة الذهاب في رفح, وهي أمور كان لابد لها أن تكون حاضرة بقوة منذ وقت طويل, امتثالا للأخلاق الرياضية الإسلامية.

وبهذه اللفتة الرائعة انتهت المشاحنات بين جماهير الطرفين, وأضحت الأمور على ما يرام, لتأكيد العلاقة التاريخية بين الناديين.

جماهير المنطار الرائعة

مبادرة اتحاد الشجاعية خارج "المستطيل الأخضر", انعكست بشكل إيجابي داخل المباراة, وذلك عندما صفّق جمهور "المنطار" طويلا للاعبي الخصم, بعد أدائهم الرائع خلال اللقاء, الذي حسمه "الزعيم" الرفحي لمصلحته بجدارة (0-3).

ورغم أن النتيجة كانت قاسية للغاية على عشاق الشجاعية, إلا أنهم حافظوا على هدوئهم في تشجيع الفريق, بل إنهم احترموا المنافس وصفقوا له على عرضه المميز في المباراة التي جرت على ملعب اليرموك في غزة.

ودفع هذا الأمر نجوم "الزعيم" الرفحي لردّ التحية باصطفاف الفريق أمام جماهير "المنطار", ورفع أياديهم لهم على تشجيعهم الحضاري منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.

مدرجات الطواحين تهتف للمنافس

واتخذت جماهير اتحاد خانيونس نفس الطريق الذي سلكه مشجعو "المنطار", وذلك عندما هتفوا للهلال ونجومه عقب نهاية مباراة الطرفين, التي جرت على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

الهلال ظهر بصورة طيبة في اللقاء, الذي شهد إهدار عدد كبير من الفرص السهلة للتسجيل, خاصة من طرف أصحاب الأرض, إلا أن الضيف "الهلال", نجح بخطف هدف الفوز في الدقائق الأخيرة, وهو ما استحق عليه الإشادة من جماهير "الطواحين".

ووقف عشاق "الإتي" لتحية نجوم الهلال أبناء المدرب إحميدان بربخ, في لفتة أخوية جميلة نادرة الحدوث في الملاعب الغزية على مدار الموسم الكروي في القطاع.

وباتخاذ جماهير الشجاعية واتحاد خانيونس الطريقة المثلى للتصفيق للخصم الفائز عليهما, أصبحت الجماهير الأخرى مطالبة بفعل نفس الموقف, لضمان سيادة الأخلاق الرياضية في الملاعب الغزية, بهدف القضاء على الشغب من جهة, ولضمان عدم معاقبة أي فريق بنقل مبارياته من جهة أخرى.

البث المباشر