عباس أوفد دحلان لإسبانيا لإجهاضه

مصر والسلطة تعارضان إقامة ممر بحري في غزة

غزة-وكالات

كشفت وكالة الأنباء الإيطالية نقلاً عن مصادر غربية"أن مصر وسلطة فتح أبلغتا جهات أوروبية تحفظهما على الفكرة التي تطرحها البرلمانات الأوروبية بإقامة معبر بحري في قطاع غزة" .

 

ونقلت الوكالة عن المصادر قولها "أن السلطة أبلغت جهات أوروبية بأنها تفضل أن يتم إدخال البضائع والمواد التي يحتاجها القطاع من خلال المعابر الرسمية بين غزة وإسرائيل، في حين رأت مصر أن أي خطوة تجري يجب أن لا تعزز من مكانة حماس في القطاع".

وعززت مصادر دبلوماسية أوروبية ذلك بما كشفته أن رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس أوفد محمد دحلان، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، إلى رئاسة الاتحاد الأوروبي، التي تقوده حالياً إسبانيا، لثنيها عن المضي قدماً في تطبيق فكرة أوروبية تقضي بإقامة ممر بحري مع قطاع غزة تحت إشرافها.

وذكرت المصادر لوكالة "قدس برس" أن دحلان التقى وزير الخارجية الإسباني ميغيل أنخيل موراتينوس، وشرح له وجهة نظر السلطة بضرورة عدم الحديث من قبل أوروبا عن فكرة ممر بحري مع قطاع غزة".

وأوضح دحلان للمسؤولين في الاتحاد الأوروبي أن السلطة الفلسطينية تفضل أن يتم إدخال البضائع والمواد التي يحتاجها القطاع من خلال المعابر الرسمية بين غزة والكيان الصهيوني.

وكان البرلمان الأوروبي طالب بتقديم خطة أوروبية الى اللجنة الرباعية الدولية لإقامة معبر بحري في قطاع غزة .

 

 

 

البث المباشر