مجدلاني للرسالة: وفد واشنطن سيحضّر للقاء عباس-ترامب

أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني

الرسالة نت- خاص

قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن الوفد الفلسطيني المتوجه إلى واشنطن اليوم، سيحضّر للقاء رئيس السلطة محمود عباس مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بداية مايو المقبل.

وأوضح مجدلاني، في تصريح لـ"الرسالة نت"، الأحد، أن الوفد سيتباحث مع المسؤولين الأمريكيين كل ما يتعلق بـ "العملية السلمية"، والتصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، والدعم الأمريكي للسلطة، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وقضية الأسرى.

وأضاف أن "القيادة الفلسطينية" تنظر إلى لقاء عباس-ترامب بأنه فرصة مهمة؛ لتحديد الخطوات السياسية المقبلة في المنطقة، "خاصة أن هناك اتصالات تجري بين السلطة والإدارة الأمريكية لتنسيق الخطوات المشتركة".

وسيصل الوفد الفلسطيني الذي يترأسه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صائب عريقات، واللواء ماجد فرج، مساء اليوم، واشنطن، على أن تنطلق أول محادثات رسمية مع الإدارة الأمريكية الجديدة، يضم ممثلي البيت الأبيض والخارجية ومجلس الأمن القومي في صباح يوم غدٍ، قبل أن يعود للضفة مساء الخميس المقبل.

وأعلن نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة، الخميس الماضي، أن الرئيس عباس سيلتقي ترامب في الثالث من شهر أيار المقبل، في البيت الأبيض.

البث المباشر