انتظرت 4 أيام في المعبر

الامن المصري يمنع قافلة اردنية من دخول غزة

العريش – الرسالة نت

أعلن مسؤول نقابي أردني أن وفداً نقابياً أردنياً علق عند معبر رفح لأربعة أيام قرر العودة إلى عمان بعد منع السلطات المصرية له من الدخول إلى قطاع غزة.

وقال احمد العرموطي، رئيس مجلس النقابات المهنية الأردنية :"علقنا لأربعة أيام عند معبر رفح وقررنا العودة إلى عمان بعد منعنا من قبل السلطات المصرية من عبور المعبر باتجاه غزة’.

وأشار إلى أن القائمين على القافلة استنفدوا جميع المحاولات للحصول على موافقة مصرية للعبور لغزة، مستطرداً:"كنا على اتصال مع السلطات المصرية عبر سفارتنا هناك لكنها منعتنا من الدخول إلى غزة عبر معبر رفح دون إبداء الأسباب، رغم دخول وفود أخرى من جنسيات عربية وأجنبية".

من جهته، أكد علاء برقان مسؤول العلاقات العامة في النقابات أكد أن الوفد الأردني كان موجوداً في معبر رفح منذ أربعة أيام ولم يسمح له بدخول القطاع رغم المناشدات والاتصالات مع السلطات المصرية، مضيفاً" :"الوفد تضامني لا يحمل شيئاً سوى التضامن مع أهلنا في غزة وهو يتكون من 12 شخصا بينهم رؤساء وأعضاء نقابات مهنية وصحافيان".

وكان حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين وابرز أحزاب المعارضة في الأردن، دعا السلطات المصرية إلى "السماح للوفد وسائر المخلصين من العرب وأحرار العالم بدخول قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح لوضع حد لمعاناة الأشقاء في غزة".

وناشد الحزب في بيان نشر على موقعه الالكتروني الحكومة المصرية أن تنطلق في مواقفها من موقع الصدارة الذي تحتله في قلوب العرب والمسلمين لتفتح معبر رفح باعتباره معبراً مصرياً فلسطينياً، مطالباً بتوفير كل التسهيلات لسائر المخلصين من العرب وأحرار العالم لوضع حد لمعاناة الأشقاء في غزة.

المصدر/ القدس العربي

البث المباشر